جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير الصناعة يفتتح فعاليات الأسبوع الكويتي التاسع بالقاهرة

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 10:59 م
تحيا مصر
طباعة
افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء، الأسبوع الكويتي التاسع بالقاهرة المقام تحت شعار «الكويت في مصر»، بحضور السفير محمد صالح الذويغ سفير الكويت لدى القاهرة، وعدد كبير من السفراء، ورجال الفن والثقافة الإعلام والشخصيات العامة.

وقد تفقد الوزير أجنحة الجهات الكويتية والمصرية المشاركة في الأسبوع الكويتي، والتي تصل إلى أكثر من 60 جهة كويتية ومصرية، تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة، وتستمر فعاليات الأسبوع الكويتي حتى يوم الخميس المقبل.

أكد قابيل عمق العلاقات المصرية – الكويتية، والتي تعد نموذجا يحتذى في العلاقات بين الدول العربية في جميع المجالات، ولفت إلى أن الأسبوع الكويتي حقق نجاحا كبيرا في نسخه الثماني السابقة، وساهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمارية والثقافية والإعلامية الكويتية – المصرية، وأبرز القاسم المشترك بين الكويت ومصر، من خلال الإقبال الكبير على انشطته.

وتوقع الوزير أن يسهم الملتقى التاسع في دفع عجلة التنمية والاستثمارات بشكل كبير بين مصر والكويت، مضيفا أن الأسبوع الكويتي التاسع في مصر يعد من أهم الأحداث الاقتصادية التي ساهمت وبشدة خلال الفترة الماضية في نمو العلاقات المصرية الكويتية نظرا لأنه يجمع بين كبار المستثمرين الكويتيين وممثلي مجتمع الأعمال المصري والكويتي.

وأشار إلى أن نمو الاستثمارات الكويتية في مصر خلال الفترة الأخيرة جعلها تتبوأ مكانة مميزة، نظرا للتنوع الكبير في المشروعات، والنمو الضخم الذي شهدته تلك الاستثمارات ،مؤكدًا ان مصر تفتح ذراعيها لكل المستثمرين من الاشقاء العرب للاستثمار في مصر.

وفي هذا الصدد لفت قابيل إلى أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف منتدى للأعمال بين البلدين نهاية ديسمبر المقبل تحت رعاية الحكومتين المصرية والكويتية ويستهدف زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه أكد محمد صالح الذويخ سفير الكويت بالقاهرة موقف الكويت الثابت والداعم لمصر في مواجهة كافة التحديات، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بمكانة متميزة لدى كل دول الوطن العربي بصفة عامة ودولة الكويت بصفة خاصة، وهو ما يؤكد استمرار وتطور العلاقات التاريخية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية استمرارية انعقاد الأسبوع الكويتي بمصر والذي يعكس حرص دولة الكويت علي تعزيز علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع مصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر