جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

جامعة عين شمس تطلق قافلة تنموية لمحافظة الفيوم.. الشهر المقبل

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 12:57 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
فى إطار الدور الخدمى للمجتمع الذى تحرص عليه جامعة عين شمس ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة القافلة التنموية بمحافظة الفيوم تحت رعاية أ.د. جمال سامى محافظ الفيوم وأ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وبالتعاون مع جامعة الفيوم برئاسة أ.د.خالد إسماعيل حمزة وذلك فى الفترة من 26 - 29 من نوفمبر المقبل، صرح بذلك أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس.

و أضاف أن القافلة التى تستمر لمدة أربعة أيام ستشمل تنوع فى الأنشطة المجتمعية التى تنبع من واقع دراسة احتياجات عدد من القرى بمحافظة الفيوم.

حيث تشمل القافلة التنموية نشاطًا طبيًا تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب والتمريض والصيدلة وطب الأسنان، يضم عيادات الباطنى، النساء والتوليد، الأطفال، قياس الضغط والسكر " بالإضافة إلى توعية فى مجال طب وصحة المسنين ورعاية ذوى الإحتياجات الخاصة والعناية بصحة الفم والأسنان، هذا إلى جانب توفير أدوية مجانية يتم صرفها من خلال الصيدلية التى تضمها الحملة.
و تقدم القافلة أيضًا نشاطًا إجتماعيًا حيث يتم صرف 500 باطنية على أسر عدد من القرى بمحافظة الفيوم بما يؤكد حرص الجامعة على تحقيق التكافل الإجتماعى بين أفراد المجتمع.

  كما تهدف القافلة  إلى نشر الوعي الثقافي لأهالى قرى  الفيوم حيث يتم تقديم مجموعة من الندوات التى تهدف لتأهيل الشباب للحصول على دورات تدريبية لحملة المؤهلات العليا لتدريبهم على كيفية محو الأمية لعدد من أبناء قرى الفيوم من خلال برنامج "TOT"، وكذلك فتح عدد من فصول محو الأمية تحت إشراف أ.د. عاشور العامرى مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس وهيئة تعليم الكبار بمحافظة الفيوم.

كما تتضمن القافلة مجموعة من الندوات فى المجالات الزراعية حول إستخدام المخلفات الزراعية والتعامل الآمن مع الحيوانات والنباتات تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية الزراعة.كما تشمل القافلة عدد من حملات التوعية والندوات التثقيفية لطلاب المدارس حول ترسيخ مبادئ الإنتماء والولاء وقبول الآخر.

تأتى القافلة بمشاركة كليات البنات والزراعة ومعهد الدراسات العليا للطفولة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر