جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ الشرقية : يفتتح المركز الطبي لعلاج الكبد وفيروسات " سي " بكفر صقر

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 10:08 م
طباعة
عفاف محمد
إفتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يرافقة الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة وعضو مجلس النواب المركز الطبي لعلاج أمراض الكبد وفيروسات "سي " بميدنة كفر صقر التابع لجمعية مرضى الكبد بالمنصورة ، وذلك في إطار تفعيل مبادرة " نحو قرية بلا فيروسات " بحضور وكيل وزارة الصحة ورئيس مركز ومدينة كفر صقر وعدداً من نواب البرلمان من مختلف مراكز ومدن المحافظة .

أضاف المحافظ أن المركز يساهم في الإرتقاء بالمنظومة الصحية ويقدم خدمة طبية وعلاجية لأمراض الكبد وفيروس سي ويحدث نقله نوعية في طرق العلاج والرعاية من خلال توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان على المرضى الغير قادرين مشيراً إلى أن المركز جاهزاً لإستقبال مرضى الكبد لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بأسعار رمزية .

وتجول المحافظ داخل المركز وتفقد حجرات التحاليل والأشعة التليفزيوينة وغرفة الكشف والصيدلية وأشاد بالمشاركة المجتمعية والجهود الذاتية التي إستطاعت أن تنجز هذا الصرح الطبي الكبير وأكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماماً بقطاع الصحة من خلال الإنتهاء من تنفيذ كافة المشروعات الفتوحة في هذا القطاع الحيوي والهام الذي يمس حياة المواطن البسيط .

وقدم المحافظ الشكر للدكتور جمال شيحة والدكتور صلاح منصور على لمسة الوفاء لأهالي كفر صقر من خلال إنشاء مركز طبي لعلاج أمراض الكبد وفيروس سي ، كما قدم المحافظ الشكر لأعضاء مجلس النواب من مختلف مدن ومراكز المحافظة لمشاركتهم اليوم أهالي كفر صقر بافتتاح المركز الطبي ...

ومن جانبه أكد الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد مؤسس جمعية مرضى الكبد أن الجمعية تحمل هموم مرضى الكبد الغير قادرين وتسعى لتقديم العلاج مجاناً للوصول إلى قرية بلا فيروسات مشيراً إلى أن مصر إستطاعت خلال عام 2015 و 2016 علاج 800 ألف مريض كبد ونطمح للوصول إلى علاج مليون مريض العام القادم للقضاء على مرضى الكبد وفيروس سي .

وقدم الشكر لمحافظ الشرقية لدوره في الإرتقاء بمنظومة الصحة داخل المحافظة ، مشيداً بدور نواب محافظة الشرقية في تقديم العلاج لمرضى الكبد وفيروس سي بالمجان وتحملهم نفقات سفر المرضى لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمستشفى الكبد بشربين بمدينة المنصورة تحت رعاية حمعية مرضى الكبد .

وعلى هامش الإفتتاح عقد المحافظ لقاءاً جماهيرياً للإستماع إلى مشاكل أهالي المدينة ووعد بدراستها وحلها فوراً وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب مؤكداً أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين الجهاز التنفيذي للمحافظة وأعضاء مجلس النواب لحل مشاكل المواطنين ومتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر