جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ البحيرة: إقامة 5 مناطق صناعية لجذب الاستثمارات وإزالة جميع العوائق

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 09:22 ص
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على وجود خطة متكاملة لتشجيع الاستثمارات بمناطق المحافظة المختلفة وإزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين وفقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأن محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة الجاذبة للاستثمار وتزخر بمقومات عديدة للاستثمارات الصناعية والزراعية والسياحية.

واشار محافظ البحيرة إلى إنشاء 4 مناطق صناعية بمراكز بوادى النطرون وحوش عيسى وادكو ورشيد كاملة المرافق بالإضافة إلى المنطقة الصناعية لصناعة النسيج بكفر الدوار لاستغلال المميزات النسبية لكل مركز ولتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب.

ولفت "سلطان" إلى أن المحافظة تعتزم إنشاء منطقة صناعية جديدة بمنطقة رشيد على مساحة 300 فدان لخدمة قطاعات الصيد وتصنيع الأسماك منها 120 فدانا لإقامة منطقة خاصة للأعمال الحرفية، وكذلك تم طرح 255 قطعة أرض بالمنطقة الصناعية بحوش عيسى على مساحة 350 فدانا.

كما تم تخصيص 2470 فدانا مخصصة للاستثمارات المختلفة منها سيتم طرحها على هيئة الاستثمار للموافقة عليها منها 1600 فدان بمدينة رشيد و400 فدان بمنطقة إدكو الساحلية على البحر المتوسط و471 فدانا بمنطقة وادى النطرون.

وقال محافظ البحيرة إن تمت الموافقة على إنشاء عدة مشروعات عملاقة عى ارض المحافظة منها إقامة أول منطقة لوجيستية بحرية بمنطقة ادكو بتكلفة مليار و800 مليون دولار تشمل إنشاء ميناء بحرى عالمى لاستيعاب السفن العملاقة بالبحر المتوسط ورصيف تداول ومحطة حاويات تجارية على مساحة 2000 فدان بالشريط الساحلى بين منطقة إدكو ورشيد.

كما تمت الموافقة على إنشاء أول مشروع لتصنيع الورق ولب الورق من قش الأرز بتكلفة مليار و250 مليون جنيه باستثمارات صينية وشراكة مع مؤسسة الأهرام الصحفية، وكذلك تمت الموافقة على إنشاء أكبر مشروعات استكشاف الغاز الطبيعى بمصر، الذى تقوم به شركة "بريتش بتروليم" بقيمة إجمالية قدرها 11 مليار دولار، الذى سيوفر نحو 25% من احتياجات البلاد من الغاز ومن المقرر أن يصل إنتاج المشروع إلى حوالى 5 مليارات متر مكعب فى 2019.

وأشار محافظ البحيرة إلى دارسة إنشاء أكبر مشروع للاستزراع السمكى تقوم به القوات المسلحة على غرار مشروع بحيرة البرلس يضم 1269 حوض أسماك بالإضافة إلى عدة مصانع لحفظ وتعليب الأسماك والجمبرى وتقدر الأعمال التمهيدية للمشروع بـ450 مليون جنيه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر