جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

متحدث «المحافظين»: اجتماع ثانٍ لتقديم مشروع محو الأمية الشهر الجاري

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 07:23 م
تحيا مصر
طباعة
قال أحمد حنتيش، المتحدث باسم حزب المحافظين، إن اجتماع رئاسة الجمهورية تناول تعزيز ثقافة التطوع للقضاء على محو الأمية، وإنشاء منظمة شبابية ومركز تدريب للشباب ثقافيا وسياسيا واجتماعيا.. مشيراً إلي أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع ثان خلال الشهر الجاري لتقدم مشروع متكامل لمحو الأمية في مصر.

وأوضح "حنتيش" فى بيان صحفى أن الاجتماع تناول أوراق عمل وأفكاراً بناءة من شباب أكثر من 18 حزبا سياسيا، مشيرا الي أن الحزب تقدم بمقترحين، شمل الاول منهم ورقة بحثية متضمنة معوقات العمل التطوعي في مصر على مستوى الفرد والمؤسسة والمجتمع، مع اقتراح السياسات وآليات من شأنها أن تعزز ثقافة العمل التطوعي القائم على تراكم رأس المال الاجتماعي، وتركزت كلمة الحزب التي قمت في هذا الشأن حول ضرورة توافر قواعد البيانات والمعلومات من خلال طرح المبادرة المصرية للعمل التطوعي والتي تنشأ على أساس شبكة متطوعين يتم تدشينها بالتعاون بين مركز معلومات مجلس الوزراء وبين الجمعيات الأهلية بحيث تتيح التواصل بين المتطوعين والمؤسسات التي في احتياج لهم وفق برامج محدده شهريا.

كما تعرض مقترح "المحافظين" للجدوي الاقتصادية من تنمية ثقافة التطوع التي في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية توفر ما يقرب من 160 مليار دولار سنويا نتيجة توفير قيمة خدمات يقدمها المتطوعين.

وأكد "حنتيش" أن الاقتراح الثاني الذي تقدم به الحزب هو مشروع اهيئة الوطنية للشباب وهي هيئة مستقلة مكلفة بصياغة استراتيجية وطنية لتنمية الشباب على أن يكون للهيئة مكتب في كل محافظة، وتم تحديد أطر سياسات الهيئة في التعليم والصحة والتنمية الثقافية والمشاركة الاقتصادية والبناء الاجتماعي وتقوم بمساعدة مجموعة من الشركاء مثل الحكومة والمجتمع المدني والأحزاب، مؤكدا ان الهيئة تشمل 5 فئات رئيسية من الشباب وتم إعداد 10 برامج للتطبيق الفعلي محددة بجداول زمنية.

وأشاد المتحدث باسم الحزب بالمقترحات التي تقدمت بها الأحزاب الأخري واصفا ايها بالثرية التي تعبر عن اضطلاع الأحزاب بدورها السياسي والمجتمعي.

وأكد "حنتيش" أن هناك رغبة حقيقية لدي مؤسسة الرئاسة ولدي شباب الاحزاب لإنجاز التوصيات الصادرة عن المؤتمر الوطني الاول للشباب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر