جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

بالصور.." وزير الثقافة " يفتتح مهرجان أفاق المسرحى"مصر بكرة" فى دورته الرابعة

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 12:03 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان "أفاق" المسرحي، تحت شعار "مصر بكرة"، وتهدى لروح الفنان الراحل فؤاد المهندس، على مسرح الهناجر بساحة الأوبرا، والذي ينظم تحت رعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، بحضور الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس اللجنة العليا للمهرجان، والمخرج هشام السنباطي مؤسس ومدير المهرجان.

وعبر وزير الثقافة عن سعادته بالمهرجان وبشعاره "مصر بكرة"، قائلا دعونا ننظر للأمام وللمستقبل بتفاؤل، فهناك فئة تقف عن الماضي، والبعض يريد أن يأخذنا إليه".

وأكد وزير الثقافة، على أن"مصر بكر" قادمة ولتكن رؤيتنا دائما للمستقبل بالشباب والحرية.

وأكد الدكتور سيد خطاب، على أن رعاية وزارة الثقافة لهذا المهرجان، هو إحدى وسائل تحقيق العدالة الثقافية، التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها، وأضاف خطاب، أن المهرجان استطاع أن يقف في وجه الرجعية، واليوم نصل للدورة الرابعة، وأضاف أن هذا العدد الهائل من الشباب المشارك بالمهرجان لا يبغي سوى ليلة عرض يقدمون من خلالها التي انتجوها بجهودهم الذاتية، والثقافة الجماهيرية تفتح ابوابها لعروضهم، ونسعى قدر الإمكان لتقديم الدعم لهم.

وقال هشام السنباطي، أن المهرجان للمرة الأول يعرض في خمس محافظات في آن واحد، هي "أسيوط، الوادي الجديد، البحيرة، والأسكندرية والقاهرة"، وأوضح أن المهرجان خرج للنور في أعقاب ثورة 25 يناير، ويقدم بميزانيات قليلة عروض مميزة، وكم هائل من الليالي المسرحية، من خلال حراك يعتمد على سواعد الشباب.

ثم قام وزير الثقافة بإهداء درع المهرجان لكل من، أسم الراحل فؤاد المهندس، اسم الراحلة الفنانة فيروز، الفنان القدير أحمد راتب، الفنان فاروق فلوكس، الفنان محسن محيي الدين، الفنانة سوسن ربيع، الإعلامية أروى قدورة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر