جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

دفاع "قلاش" يطالب ببراءة نقيب الصحفيين والبلشى من تهمة إيواء "بدر والسقا"

السبت 29/أكتوبر/2016 - 03:00 م
تحيا مصر
طباعة
استمعت محكمة جنح قصر النيل برئاسة أحمد أبو العطا، قبل قليل إلى مرافعة دفاع يحى قلاش ، نقيب الصحفيين وعضوي المجلس خالد البلشى وجمال عبد الرحيم، في تهمة إيواء مطلوبين أمنيًا .

وطالب شعبان سعيد، محامي المتهم الأول ببراءة المتهمين استنادًا لعدم وجود دليل على تهمة ايواء متهمين دافعًا أن أمر دخول عمرو بدر، واعتصامه في النقابة أمرًا خفيًا عن الأنظار للجهات الأمنية كما لم يمنع أحد من تنفيذ أمر ضبطه وإحضاره ، ولم يتعرض للأمن أي أحد في النقابة.

ودفعت هيئة الدفاع أي قصد بحق المتهمين نحو معاونة إخفاء عمرو بدر ومحمود السقا؛ للهروب من الوقوف أمام جهات التحقيق ، وعدم صحة الرواية التي جاءت في أقوال الشهود .

وأوضح أن الواقعة ليس بها أي تهمة تستر وإخفاء حيث أن المتهمين "بدر والسقا"، اعلنا اعتصامهما بنقابة الصحفيين على المواقع الألكترونية وصفحات التواصل الأجتماعي.

وأشار الدفاع إلى أن نقيب الصحفيين بادر بالاتصال بضابط الأمن الوطني؛ لايجاد حل لأزمتهما ، كما أن الهدف من اعتصامهما هو إرسال رسالة للجهات الأمنية بأن لهما نقابة قوية تحميهما وليس تخفيهما .

وأضاف: أن دخول المتهمين عمرو بدر ومحمود السقا لم يكن بإرادة أو رغبة أو علم نقيب الصحفيين يحي قلاش ، كما أن الثابت من الأوراق أن المعتصمين داخل نقابة الصحفيين يعتصمون في أي مكان حتى ولو فى حجرة نقيب الصحفيين.

وكشف الدفاع أن الضابط عندما دخل النقابة للقبض على المتهمين لم يجد أي مواد اعاشة أو بطاطين داخل الاعتصام كما أنه لم يثبت أن نقيب الصحفيين قدم أي دعم مادي أو إعاشة للمعتصمين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر