جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

مفوضية اللاجئين تنقل جوا 7200 خيمة إلى العراق لمساعدة النازحين من الموصل

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 10:38 م
تحيا مصر
طباعة
بدأت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في نقل أكثر من سبعة آلاف خيمة جواً إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق من مخازنها لحالات الطوارئ في دبي وعمان، لمساعدة النازحين العراقيين نتيجة العمليات العسكرية الجارية على الموصل مركز محافظة نينوي.

وأشارت المفوضية أن الطائرات المحملة بخيم عائلية ستصل من مخزن الطوارئ التابع للمفوضية في دبي إلى مطار أربيل الدولي على مدى خمسة أيام متتالية هذا الأسبوع.. ووصلت أول طائرة محملة 1515 خيمةً مساء أمس الثلاثاء وسيتم ايصال ما مجموعه 7200 خيمة.

وقال ممثل المفوضية في العراق برونو جيدو، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، "إن الرحلات الجوية ضرورية وستمكننا من الاستجابة بشكل عاجل عندما يصل النازحون العراقيون إلى مخيماتنا لتوفير المأوى".

وأضاف: "إن المفوضية تؤمن 50 ألف خيمة و50 ألف حزمة من لوازم المأوى في حالات الطوارئ للعائلات المتنقلة وستساعدنا الخيمة 7200 خيمة هذه في تحقيق الهدف بصورة أسرع".

وبدأ النازحون العراقيون حديثاً في الوصول إلى المخيمات التي أنشأتها المفوضية التي تقدم حالياً المساعدة لـ250 عراقياً في مخيم زليكان الذي افتتح مؤخراً، في منطقة شيخان في دهوك.. وتملك المفوضية خمسة مخيمات تستقبل الواصلين حالياً، وهناك خطط لإنشاء 6 مخيمات إضافية.

ومع وجود التمويل الكامل والاستعداد، ستتمكن المفوضية من توفير مجموعة خيارات في مجال المأوى داخل وخارج المخيمات لما يصل إلى 600 ألف شخص، ولكن المفوضية تلقت 48% فقط ، أي 95 مليون دولار أمريكي- من الأموال المطلوبة لعملها في حالة الطوارئ في الموصل والذي تقدّر كلفته بـ196.2 مليون دولار أمريكي، وهي تدعو الجهات المانحة لتقديم المزيد من المساعدة.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عن اطلاقها منح مالية جديدة لحوالي 4230 عائلة نازحة مسجلة ضمن قاعدة بياناتها في عموم البلاد.. وأكدت أن العوائل النازحة المشمولة بالمنحة يمكنها استلام المبالغ المالية عن طريق البطاقة الذكية اعتبارا من اليوم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر