جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

وكيل مؤسسي حزب مستقبل مصر انا عمري ما كنت اخواني

الأربعاء 26/أكتوبر/2016 - 01:59 م
تحيا مصر
طباعة
منيروالي
عمرو محمود احمد عمارة هو مواليد 20 - 2 - 1982م، بقرية بخريست مركز طنطا محافظة الغربية وهو ناشط سياسي ومن شباب ثورة 25 يناير، و30 - 6 ومنظم ائتلاف من اجل مصر، وكيل مؤسسين حزب مستقبل مصر، وعضو حقوق الانسان.

ومن هنا رصدت جريدة تحيا مصر بعض الاسئلة اهمها.
هل عمرو عمارة وكيل مؤسس حزب مستقبل مصر اخواني ؟

انا عمري ما كنت تابع الإخوان كنت عضو فقط بحزب الحرية والعدالة
وعضو بالحزب الوطني السابق، ورئيس حزب العدالة الحرة، ومنسق ائتلاف شباب التيار الإسلامي، وعضو مركز القدس للدراسات والتدريب
ومن شباب ثورة 25 يناير، و30 - 6 ومنظم ائتلاف من اجل مصر وعملت في مجالات مختلفة اخصائي تسويق وموارد بشرية والعضو المنتدب لشركة صوت البحر للانتاج الفني، وبعد التعرض للهجوم علي شخصي ونحن قدمت كل غالي من أجل مصر والحزب وقررت الابتعاد عن المشهد بعد ما قدمنا الرسالة وتسليم الحزب هو علي الطريق الصحيح سوف اغادر خارج مصر.

ماهي علاقة عمرو عمارة بالفنانة سالي شاهين المسحية
وتغيير اسمك لمينا؟

هو تغيير الدين الإسلامي صعب جدا ولكن المسحية ولا يوجد مانع يمنع هذا بأن أتزوج مسحية والكل علي دينة ولكن الآن تم الانفصال عقب طرح القضية وحدوث مشاكل كثيرة.
ما هي الأهداف والمبادئ التي قام عليها حزب "مستقبل مصر"؟

الأهداف التي دعا إليها الحزب هو حزب سياسي لكل المصريين بكل فئات المجتمع لن لا يوجد حزب سياسي في مصر الآن فيه جميع أطياف الشعب حزب يكون ملك لجميع الاعضاء وليس لفرد أو مجموعة أو إلى رجال أعمال حزب يقدم لدولة حلول ويساعد في دفع عجلة الإنتاج.

من هو الرئيس الفعلي لحزب مستقبل مصر ؟

رئيس الحزب الفعلي هو المهندس أحمد عز

وما هو دور أحمد عز؟

دور المهندس أحمد عز جاء بناءًا علي طلب الأعضاء بتولي المهندس أحمد عز رئيس الحزب ونحن قررنا عقب توجد الحزب وانتشار الأمانات يكون هناك وفد يجلس مع المهندس أحمد عز ليتولي رئاسة الحزب.

هل يلقى الحزب قبولا لدى الشعب ؟
وكم وصلت عدد التوكيلات في الحزب؟

نعم الحزب أصبح له قاعدة شعبية وغير انضمام إعداد كبيرة من الحزب الاخري والتوكيلات حتى الآن 25 الف ولكن نحن حين أعلنا عن تأسيس حزب مستقبل مصر أعلنا أننا نستهدف جمع 150 الف توكيل هناك مقر في شارع البحر الأعظم بالجيزة وآخر سوف نقوم بفتتحة في مدنية نصر غير المحافظات كل امين عام قام بفتح مقر للحزب بعد الموافقة الأمنية.

ما هي نوعية المواطنين المنضمين للحزب لاسيما أنه البوابة الخلفية لرجال الحزب الوطني؟

أكثر المتضمن الحزب الوطني ثم من جميع الأحزاب السياسية وهناك من الفلاحين والعمال وشباب الثورة.

ماهو دور جمال مبارك في الحزب؟

كان مرشح للرئاسة الحزب وكان هو الأقرب لتولي الحزب ولكن ظهرت القضية التي لم يتم تحديد الموقف النهائي أمام القضاء مع الحملات المنهجية ضد عودته للمشهد السياسي وتم تأجيل هذا الأمر ولكن لم يغلق.

هل هناك ممول للحزب الآن؟
وكم جمع من أموال الاشتراكات؟

هناك مجموعة من رجال الأعمال بالحزب وغير الأعضاء الجميع يقوم بمصروفات حتى الآن لحين فتح حساب الحزب بشكل رسمي أمام أجهزة الدولة.

ما هو سر اختيارك أنت للترويج للحزب رغم أن الحزب الوطني يمتلك كوادر معلومة؟

لأننا من الشارع أملك سياسية التعامل مع الشارع وغير عملي كان في المشهد السياسي عمل إصلاحي الشارع وليس عليه اتهامات متل باقي الشباب يعني من الفقراء ومن الناس.

هل يلقى الحزب قبولا من الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي الآن؟

نعم ولكن بشغل الحزب في الشارع وأهدافه سوف يجبر الجميع علي احترمة وليس نفعل متل ناس ونقول حزب مستقبل مصر تابع الرئيس بعمل الحزب سوف الشعب الذي يقول هذا.

وهل تتوقع أن يتم الموافقة على تأسيس الحزب بعد جمع التوكيلات؟

لا نتوقع الموافقة علي الحزب ولكن شئون الأحزاب قالت إنه لها أوراق هذا المطلوب مننا أولا ثم ننتظر القرار النهائي.

هل للحزب علاقة مباشرة بالرئيس مبارك أو نجليه؟

نعم الحزب السياسي الوحيد الذي يكريم الرئيس الاسبق مبارك سياسيًا والذي أعلن هذا يبقي شئ حين أعلنت اعتزال الحياة السياسية كان بناءًا علي رغبة زوجتي حتى أهتم بعملي الخاص.

ماذا يفعل الحزب الآن ومن أبرز الشخصيات السياسية والإعلامية المتضامنة معكم؟

الحزب ضم وسوف يضم شخصيات تاريخية ولذلك لن حزب مستقبل مصر لدية الهدف الرئيسي يكون الاقوي
ما توقعاتك لمستقبل الحزب في ظل هذه الأوضاع المحتقنة؟

ومتي يعلن تأسيسه نهائيا؟

اتوقع بأن حزب مستقبل مصر سوف يكون بقيادات الحزب قوي حزب في مصر وتأسيس الحزب حين الانتهاء من جمع 150 الف توكيل ولكن الحزب متواجد الآن في الشارع بشكل القانوني وسوف يفعل الحزب خلال الفترة المقبلة.

هل عمرو عمارة اعتزلت السياسية؟

نعم اعتزلت الحياة السياسية للأبد وهذا جاء للحفاظ على أسرتي التي لا تريد منه العمل العام وانا قررت الحفاظ علي الأسرة وبناءًا علي رغبة زوجتي الحالية حتى أهتم بعملي الخاص بعد الظروف الصعبة التي كانت فيها ولكن تم عودتي بتنسيق مع شخصيات ولذلك لفترة محدودة وبعدها أغادر المشهد مع زوجتي للأبد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر