جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

الثلاثاء.. افتتاح الدورة الرابعة لصالون العرض الأول ببيت الأمة

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 09:10 م
تحيا مصر
طباعة
يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، صالون العرض الأول الدورة الرابعة الذي ينظمه مركز سعد زغلول الثقافي - بيت الأمة، ويُشارك في هذه الدورة 53 فنانًا وفنانة من حديثي التخرج بأعمال مختلفة المجالات والاتجاهات الفنية.

وذكر الفنان طارق مأمون مدير المركز، أن الصالون في دورته الرابعة يستمر في تأكيد أهميته دعوةً للشباب من حديثي التخرج لعرض أعمالهم التي نفذوها في إطار سنة تخرجهم النهائية بالكلية، وخضعت لتحكيم أساتذتهم والتي لا يمكن عرضها ضمن أي مسابقة رسمية لسابق تحكيمها، والتي وإن كانت تحمل في طياتها توجيهات الأساتذة فإنها تحمل في الجانب الآخر أحلام وطموحات شباب يتلمسون طريقهم في الإبداع كمساحة حرة ومفتوحة.. فصالون العرض الأول هو نافذة على تباشير مبدعين قادمين فإما يصمدون وإما يخفتون ويبقى الصالون راصدًا لصوتهم الأول داعمًا لهم.

وقالت الفنانة إيمان نبيل "منسق المعرض"، إن صالون العرض الأول جاء ليفتح بابًا جديدًا أمام تلك الأعمال التي تحمل قيمة فنية واجتهد أصحابها، لتكون خاتمة دراستهم الأكاديمية وباكورة إنتاجهم الفني، ساعيًا لتقديمهم للمؤسسات المعنية برعاية الإبداع رسمية كانت أو خاصة أو أهلية متمنية أن يعاد النظر في آليات تعامل هذه المؤسسات مع شباب المبدعين والشباب بصفة عامة باعتبارهم قلب هذا الوطن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر