جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

بالفيديو.. اختراع فتاك يصطاد اللصوص عن طريق مادة كيميائية

الأحد 23/أكتوبر/2016 - 05:38 م
تحيا مصر
طباعة
تمكن مخترع أمريكي من ابتكار قفل خاص، يعاقب لصوص الدراجات الهوائية عن طريق رش المواد الكيماوية، الأمر الذي يفقدهم توازنهم ويصبح لديهم رغبة بالتقيؤ.

أطلق دانيال إدزوسكي الاختراع، بعد أن اكتشف أن أكثر من مليون ونصف المليون دراجة تسرق في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام.

وقرر دانيال أن يبتكر هذه الطريقة بحسب مقطع الفيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، وتمكن فعلًا من إنشاء قفل أطلق تسمية “ستنك لوك”، لمنع وقوع السرقات ومعاقبة المجرمين في الوقت ذاته.

والقفل هو عبارة عن نظام من الفولاذ على شكل حرف “واي” ويحتوي على مادة كيماوية مقززة، تؤدي إلى نفور وهرب اللصوص، الذين يحاولون قص القفل بالمنشار أو بأية أداة حادة.

الطريف في الموضوع أنّ دانيال استوحى فكرة تصميم هذا القفل من حيوان الظربان الذي يواجه أعداءه بإطلاق رائحة نتنة، وفي حال لم يكن شكل القفل كافيًا لردع اللصوص، ستكون المادة الكيماوية بانتظارهم لطردهم بعيدًا ومنعهم من سرقة الدراجة.

وبمجرد محاولة اللصوص قص القفل بالمنشار، ستنطلق المادة الكيماوية، مسببة لهم شعورًا بالغثيان ورغبة بالتقيؤ، مما يجعلهم يبتعدون عن المكان، وفي نفس الوقت سيثيرون انتباه المارة، ولا يعود بإمكانهم تنفيذ عملية السرقة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر