جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

أبو الغيط: أطراف إقليمية ودولية متورطة فى"مذبحة حلب"

الثلاثاء 04/أكتوبر/2016 - 04:30 م
تحيا مصر
طباعة
وصف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العريية ما تشهده مدينة حلب السورية منذ انهيار الهدنة بالمذبحة وقال " لا يخفى على أحد تورط أطراف اقليمية ودولية فيما يحدث فى مدينة حلب، مطالبا بالعمل الحثيث اجل تفادى وقوع ازمة انسانية".

واضاف ابو الغيط خلال كلمته فى الاجتماع الطارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين اليوم ، إن الأزمة السورية تظل أزمة عربية تقع تبعاتها على دول المنطقة وشعوبها، وليس مقبولًا أن يتم ترحيل الأزمة إلى الأطراف الدولية التي ظهر أنها عاجزة عن الاتفاق أو التوصل إلى تسوية يمكن فرضها على الأرض.، مشددا على ان الحل العسكرى لن يحسم هذا الصراع، مطالبا بالعمل على الوقف الفورى لاطلاق النار وايصال المساعدات الانسانية العاجلة للشعب السورى ، مؤكدا على ضرورة أن تلعب الجامعة العربية دورًا في حل الأزمة السورية.

ومن جانبه قال مندوب مصر للجامعة العربية السفير جلال عبد الحميد ، إن مجلس الجامعة أكد تضامنه مع الشعب السوري في محنته ومعاناته خلال السنوات الماضية، وقد اتخذ موقف ثابت في دعم الوحدة السورية، مشيرا إلى أن الجامعة العربية تسعى بشكل دائم إلى وقف الدماء، وإنقاذ الشعب السوري مما يعيشون فيه من حروب دائمة وعنف لا يتوقف، ونريد إيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.

وأضاف مندوب مصر، خلال الاجتماع الطارئ ان القاهرة تقف إلى جانب الشعب السوري، وتطالب بوقف الأعمال العدائية في سوريا، وتمهيد لطريق أمام الحل السياسي الشامل، ودعا مجموعة العمل الدولة لتنحية الخلافات جانبا والعودة للمفاوضات ، سعيا لوقف الأعمال العدائية.

كما أدان سفير الأردن في القاهرة، الاعتداء على المدنيين في سوريا، مؤكدا أن تخفيف معاناتهم باتت لا تحتمل التأجيل ، وأكد على موقف بلاده الداعم لإيجاد حل سياسي يستجيب لتطلعات الشعب السوري يكون نتاجا لتوافق كل مقوماته بناء على القرارات الدولية ذات الصلة.

كما دعا الخصاونة إلى العودة للعمل على وقف الأعمال القتالية، وتخفيف المعاناة للشعب الشورى لاسيما في حلب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر