جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

لجنة استرداد أراضي الدولة: غدًا طرح 1567 فدانًا في مزاد بقنا

الأحد 02/أكتوبر/2016 - 12:46 م
تحيا مصر
طباعة
تبدأ غدًا المرحلة الثانية من مزادات "حق الشعب للاراضي المستردة"، وتشمل عرض 16 قطعة بمنطقة غرب المراشدة بمحافظة قنا على مساحة 1567 فدان أراضى زراعية تم استردادها من قبل لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والإستراتيجية.

يبدأ المزاد فى الثانية عشر ظهرا بمسرح الإصلاح الزراعي بمقر بالدقي، تنظمه هيئة الخدمات الحكومية لصالح هيئة التعمير والتنمية الزراعية وحساب حق الشعب، سيستمر لمدة ثلاثة أيام أو الانتهاء من بيع القطع المعروضة، وسيدفع المتقدمون للمزاد ألفى جنيها تأمينا لكل فدان قبل دخول المزاد، على أن يلتزموا بسداد 5% من قيمة الأرض بمجرد أن يرسو المزاد. وأكدت لجنة استرداد الأراضي، أنّ المزاد مفتوح للجميع طالما توافرت لهم الشروط القانونية المطلوبة لتملك الأراضى والتزموا بسداد المستحقات المطلوبة.
يذكر أن هذه المرحلة سوف تستكمل بعد ذلك في 10 أكتوبر الجارى أيضا بطرح نحو 18 الف فدان أخرى مستردة بمنطقة وادى النطرون وبنفس الشروط.

وأكدت لجنة استرداد اراضى الدولة أن جميع المزادات تلتزم بالقانون فى كل اجراءاتها وتتم بكل شفافية.

وقد تضمنت كراسات الشروط المواصفات الكاملة للأرض سواء طبيعتها ونوع المياة الموجودة بها ونسبة الملوحة والغرض الذى تصلح له الارض، وذلك حرصا من اللجنة على الشفافية وأن يكون من يتقدم للمزاد على علم بكل هذه التفاصيل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر