جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

الهضبة أول مطرب عربى فى موسوعة جينيس بأكثر جوائز ومبيعات بالشرق الأوسط

الأربعاء 28/سبتمبر/2016 - 01:49 م
تحيا مصر
طباعة
سجلت موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية الفنان الكبير عمرو دياب كأول مطرب عربى يحصل على جوائز الموسيقى العالمية، وأيضا الأكثر مبيعات فى الشرق الأوسط، منذ عام 1989، وتم تسليم الجائزة من قبل أحمد جبر عضو هيئة التحكيم بـ"جينيس"، للهضبة عمرو دياب داخل مكتبه بالقاهرة.


ويمتلك "الهضبة" فى مشواره الفنى العديد من الجوائز التى حصل عليها منها على سبيل المثال، "الورلد ميوزك أورد" والتى حصل عليها لـ7 مرات عن أعلى مبيعات فى الشرق الأوسط خلال أعوام 1998 و2002 و2007 و2014.



وكان عمرو دياب طرح ألبومه "أحلى وأحلى" بداية موسم الصيف، حيث نفدت جميع النسخ فى أول يوم طرحه بالأسواق من "فيرجن" سواء فى مصر أو الوطن العربى، إضافة إلى تصدر الألبوم على موقع "iTunes" على مستوى الشرق الأوسط، ووصله إلى رقم 19 على مستوى العالم وهى سابقة تحدث للمرة الأولى لأى فنان عربى.



كما كسر "الهضبة" كل الأرقام القياسية على "I Tunes" بألبوماته الثلاثة الأخيرة، "الليلة، فى 2013، و"شفت الأيام" فى 2014، ثم "أحلى وأحلى" فى 2016، والذين استحوذوا على صدارة الموقع الشهير منذ أغسطس 2013 وحصد المركز الأول منذ حينها وحتى الآن فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر