جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يستعرض خطة العام الدراسى الجديد

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 05:54 م
تحيا مصر
طباعة
كتبت : رباب نصار عدسة : اسلام شعبان
عقد صباح اليوم أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس المؤتمر الصحفى الأول للعام الجامعى 20162017 بحضور أ.د. سوزان القلينى عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس جامعة عين شمس، وأ.د. هبه شاهين مدير المركز الإعلامى والمشرف العام على المؤتمر وأ.صلاح عبد العظيم أمين عام الجامعة وأ. محمد الديب أمين الجامعة المساعد لشئون قطاع التعليم والطلاب.

أكد أ.د. عبد الوهاب عزت خلال كلمته على حرص إدارة الجامعة على التواصل مع كافة الجهات الإعلامية باعتبارهم المرآة الحقيقية التى تعكس أداء المنظومة الجامعية، مؤكدًا على احترام وجهة نظر الإعلام فى كل ما يخص الشأن الجامعى.
و أضاف أن الجامعة استعدت هذا العام بعدد من الخطط المتكاملة التى سوف يتم تنفيذها بكافة قطاعات الجامعة لحين الإعلان عن أسماء السادة النواب.

و أشار إلى أن الجامعة تعكف فى الوقت الحالى على دراسة رفع التصنيف الإقليمى للجامعة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، لافتا إلي أن الجامعات المصرية لابد وأن تتفق معًا علي المعايير التي يتم بناءًا عليها التصنيف إقليميًا، حيث يتم مناقشة معايير التقييم من خلال لجنة مشكلة من مختلف الجامعات المصرية.

و حول ما تردد عن ارتفاع المصروفات الدراسية أكد أنه لم يتم إقرار أية زيادة وإنما ما تم هو توحيد إذن الدفع فقط، كما تم رفع رسم استخراج الكارنيه لتحويله من ورقى إلى ممغنط وشهادة التخرج بما يضمن عدم تزويرها.

و شدد أ.د. عبد الوهاب على عدم السماح بممارسة العمل السياسى داخل الجامعة قائلًا" الجامعة مكان لتحصيل العلوم الأكاديمية واكتساب المعارف والخبرات الحياتية وليست مكانًا للعمل السياسى ونحن نقدم للطلاب الثقافة السياسية ونفتح لهم مدارك المعرفة لإختيار ما هو أفضل"، وأضاف أن التعبير عن الرأى لا غبار عليه مادام يتم فى إطار من الإلتزام وإحترام الأعراف الجامعية.
و حول ما تردد عن إلغاء نظام التعليم المفتوح أكد أنه لا نية للإلغاء ولكن ما يتم حاليًا هو دراسة عدد من المقترحات لتطويره،من بينها أن يكون أكثر من 75% من الدراسة إلكترونية و25% داخل قاعات المحاضرات.

و فيما يخص فرع الجامعة بدبى أكد أنه تم بالفعل الإنتهاء من أغلب الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن من تحديد المكان والذى سيكون بالمنطقة الحرة وكذلك الإنتهاء من إعداد المناهج الدراسية إلا أننا نسعى للحصول الإعتماد والتوثيق للشهادة الجامعية بحيث تكون معتمدة ومعترف بها دوليًا.

و أعلن أ.د.عبد الوهاب عزت عن أنه ولأول مرة هذا العام يتم إختيار طالب من ذوى القدرات الخاصة ليكون متحدثًا باسم الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة، وذلك إيمانًا من الجامعة بما يمتلكونه من قدرات ومهارات قد لا نجدها في نظرائهم من الأسوياء.

كما تعكف الوزارة حاليًا على دراسة إمكانية إتاحة الفرصة لهم للإلتحاق بأى كلية وفقًا لمجموع الثانوية العامة بعد إجتياز مقابلة شخصية أمام لجنة يتم تشكيلها من 3 أساتذة ليسوا أطباء لدراسة مدى ملائمة حالتهم مع طبيعة الدراسة بالكلية التى يرغبون فى الإلتحاق بها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر