جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

وزير التجارة يتواصل مع مسئولين روس لإلغاء القيود المؤقتة على الصادرات

الإثنين 26/سبتمبر/2016 - 11:43 ص
تحيا مصر
طباعة
واصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اتصالاته المكثفة مع الجانب الروسى لبحث تداعيات فرض قيود مؤقتة على بعض صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للسوق الروسى، حيث أجرى الوزير محادثات هاتفية صباح اليوم مع عدد من المسئولين تناولت أهمية إلغاء هذه القيود واستئناف تصدير المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسى مرة أخرى، خاصة مع قرب حلول الموسم التصديرى للحاصلات مطلع شهر نوفمبر المقبل.



وقال الوزير فى بيان اليوم، إن المسئولين الروس قد أبدوا تفهماً وتجاوباً كبيراً خلال المحادثات، وأنه يتوقع أن يتم التوصل إلى قرار لحل هذه المشكلة.



ومن المقرر أن تبدأ عصر اليوم بالعاصمة الروسية موسكو محادثات مشتركة بين الخبراء والمختصين من البلدين، لبحث القواعد والاشتراطات المطلوب تنفيذها من الجانبين لضمان جودة المنتجات المصدرة وعدم وضع أى عراقيل تعوق نفاذ هذه المنتجات.



جدير بالذكر أن المهندس طارق قابيل، أعلن عقب لقائه بالسفير الروسى بالقاهرة، أنه سيتم إيفاد بعثة فنية تضم ممثلين لوزارة التجارة والصناعة والحجر الزراعى المصرى والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى روسيا، لبحث هذا الأمر مع الجهات الروسية المعنية وعلى رأسها الهيئة الفيدرالية الروسية للحجر الزراعى والبيطرى بهدف رفع هذه القيود واستئناف التصدير مرة أخرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر