جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

تعرف على فوائد قشر الرمان للشعر والأسنان والجهاز التنفسى

السبت 24/سبتمبر/2016 - 02:47 م
تحيا مصر
طباعة
الرمان يُعد من أحد الفواكه التي تنمو في فصل الخريف، ويوجد على عدة أشكال مختلفة من حيث الطعم، فمنه الرمان الحامض والرمان الحلو، كما تعتبر أشجار الرمان من الأشجار المعمرة، وذكر اسمه في القرآن الكريم 3 مرات.

- فوائد قشر الرمان للشعر والجلد
• يساعد قشر الرمان على إفراز مادة البروكولاجين التي تحفز نمو خلايا الجلد، وتحافظ على بشرتك شابة ومتجددة وتمنع تجاعيد الشيخوخة.
• كما يحتوي قشر الرمان على مادة ellagic acid»» وهو مرطب جيد يحافظ على البشرة من الجفاف، ويضمن أن الرطوبة في الجلد لا تجف.
• أما عن أهمية قشر الرمان للشعر فهي عديدة وكثيرة، فهو يساعد على التخلص من القشرة ويحافظ على نمو الشعر من التقصف وعلاج فروة الرأس، ويمنع تساقط الشعر، ويمكن استخدامه لعمل حمام كريم للشعر، فهو يحل كل المشاكل المتعلقة بالشعر.

- فوائد قشر الرمان للفم والأسنان
• كما يستخدم مسحوق قشر الرمان في إعداد معجون الأسنان، لأنه يحافظ على نظافة الفم واللثة والأسنان.
• وينصح باستخدام 4 جرامات من مسحوق قشر الرمان يوميًا ودمجهم مع الماء مرتين يوميًا، وذلك للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

- فوائد قشر الرمان في مكافحة أمراض القلب والسرطان
• من المعروف أن الرمان من اكثر الفواكه التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وهي فعالة جدًا في إزالة السموم من الجسم، ولذلك فإن استخدام قشر الرمان صحي جدًا للحفاظ على جسم خالي من السموم.
• قشر الرمان مفيد لمكافحة أمراض القلب، فهو يمنع أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة، كما يمنع السكتة الدماغية، وتحمي القلب من الموليسترول وترسباته.
• توصل مؤتمر الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان إلى أن قشر الرمان يحتوي على عامل وقائي يحمي الإنسان من سرطان الجلد.

- فوائد قشر الرمان لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي:
- لعلاج السعال
نأخذ 8 أجزاء من مسحوق قشر الرمان المجفف وجزء واحد من الملح الصخري، ونخلطه مع القليل من الماء حتى يصبح مثل العجين ونصنع منه حبوب صغيرة يؤخذ منها ثلاث حبات على ثلاث فترات يوميًا للتخلص من السعال، كما يمكن خلط مسحوق قشر الرمان المجفف مع نبتة التولسي والزنجبيل لعلاج السعال أيضًا

-علاج التهاب الحلق
كان قشر الرمان يستخدم قديمًا كعلاج طبيعي جيد لحل مشاكل السعال والتهاب الحلق، من خلال خلط نقع مسحوق قشر الرمان مع بعض الماء الساخن والغرغرة به يوميًا.

- قشر الرمان وفيتامين C
يعتبر قشر الرمان غني بفيتامين C، فهو هام جدًا لصحة الإنسان، ويلجأ الكثير منا إلى مكملات الفيتامينات لتعويضه، لأن نقص فيتامينC في الجسم يبتسبب في العديد من المشاكل، ولكن يمكنك الاستغناء عن تلك المكملات الاصطناعية وتعويضها بمسحوق قشر الرمان، فهو يساعد على النمو السليم للجسم، ويسرع عملية شفاء الجروح، ويمنع تشكل الندوب، بالإضافة إلى أن فيتامين c يساعد في ترميم العظام والأسنان والغضاريف ويحافظ على قوتها.

- قشر الرمان كمادة قابضة (ماسكة)
• يحتوي قشر الرمان على المواد القابضة التي تحد من الإسهال والإلتهابات والدوسنتاريا والنزيف.
• كما أنه يساهم في علاج التبول المفرط بأخذ 5 جرامات من مسحوق قشر الرمان وخلطه مع الماء وتناوله مرتين يوميًا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر