جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور .. مجلس عمداء طارئ بجامعة قناة السويس للوقوف على اخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد

الأربعاء 21/سبتمبر/2016 - 12:03 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
عقد مجلس عمداء ووكلاءء كليات جامعة قناة السويس اجتماعا برئاسة ورعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة و بحضور الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب والمهندس محمد النساج أمين عام الجامعة و بحضور جميع عمداء ووكلاء الكليات داخل الجامعة للوقوف على ار الاستعدادات لبدء العام الجامعى الجديد .
و قد قام الدكتور ممدوح غراب بتهنئة العمداء و الوكلاء بالعام الدراسى الجديد و اكد الدكتور ممدوح غراب على انه عام دارسى مختلف تماما شعاره الانضباط من الدقيقة الاولى للدراسة ليس فقط للطلاب بل ايضا لاعضاء هيئة التدريس و أكد على ضرورة وجود تعليمات مشدده على وجود جميع اعضاء هيئة التدريس بالكلية و العاملين بالكلية من اول ساعة فى الدراسة .
كما اكد الدكتور ممدوح غراب ان العمداء و الوكلاء و رؤساء الاقسام داخل الكليات مفوضين بالحفاظ على المال العام و لن يصرف اى مبلغ فى غير مكانه او لشخص لا يستحق .
و على الجانب الاخر فقد أكد الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة على ضرورة تفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص داخل الكليات و ذلك لزيادة قدراتها الانتاجية و ذلك تماشيا مع سياسة الجامعة فى جعل هذه الوحدات مصدر من مصادر التمويل الذاتى للجامعة مؤكدا ان الجامعة لابد ان تعمل على تنمية مواردها مشيرا ان جميع العاملين داخل قطاع شئون البيئة يعملون لخدمة جامعة قناة السويس و مجتمع اقليم القناة و سيناء .
و من جانبه اكد الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة على ان اخر موعد لتسليم الجداول يوم الخميس القادم و على ان تكون جميع الجداول موضح فيها اماكن المحاضرات و ليس جدول بالمواعيد فقط كما اشار الدكتور طارق راشد الى اهمية اللقاء التعريفى للطلاب داخل الكليات وذلك لعمل اتصال مباشر مع ادارة الجامعة و ليعرف كل طالب الطرق الرسمية لتقديم اى شكوى لدية بداية من رئيس القسم ثم الوكيل ثم العميد و ذلك ليعرف الطالب القنوات الشرعية لتقديم اى شكوى و ايضا تعريف الطلاب بادارات رعاية الشباب داخل الكليات و ذلك لمعرفة الانشطة التى يرغب فى ممارستها .
كما اكد الدكتور طارق راشد رحمى على ضرورة التعاون و التواصل بين عمداء الكليات و وكلاء الكليات و ايضا التواصل بين الكليات بعضها و بعض فنحن لسنا فى جزر منفصلة فنحن تحت رحاب حرم جامعى واحد وهذا التواصل يؤدى الى اثراء العملية التعليمية و ايضا البحثية و تبادل الاراء و الفكار ظائما يؤدى الى الافضل .
وأكد على ضرورة الانتهاء من قاعات التدريس والمدرجات والمعامل، والمقررات الدراسية، بالاضافة إلي المقررات الأربعة التي أضافتها الجامعة لتدريسها بجانب المواد العلمية .
وأضاف أن النشاط الطلابي يعد من أساسيات العملية التعليمية لذا يجب على كل الكليات الالتزام بساعات النشساط الطلابي وألا تحرم طلابها من المشاركة .
بالصور .. مجلس عمداء طارئ بجامعة قناة السويس للوقوف على اخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد
بالصور .. مجلس عمداء طارئ بجامعة قناة السويس للوقوف على اخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر