جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

المتحدثون الدوليون في منتدى Narrative للعلاقات العامة والإعلام الذى تنظمه CC Plus يؤكدون تحمسهم ومشاركتهم القوية

الأحد 18/سبتمبر/2016 - 02:12 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا

يصل إلى القاهرة خلال أيام عدد من الشخصيات العالمية في مختلف المجالات، للمشاركة في المنتدى الدولى للعلاقات العامة والإعلام فى مصر تحت إسم Narrative PR Summit الذي تنظمه شركة CC Plus للأستشارات الإعلامية في 28 سبتمبر 2016، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية تجارة وإدارة أعمال.
 ويصل الضيوف على متن الشركة الوطنية "مصر للطيران" وهو ما يعد رسالة قوية وواضحة على الثقة الكبيرة التي تحظى بها "مصر للطيران" كواحدة من أهم شركات الطيران على مستوى العالم .
وتضم قائمة المتحدثين بالمنتدى الدولى للعلاقات العامة والإعلام Narrative PR Summit، جيسون ماكنزي، الرئيس التنفيذى لمعهد شارتر الأمريكي للعلاقات العامة، وسيدور حديثه في المنتدى حول "أهمية الإستشارات الإعلامية فى الوصول إلى بناء الصورة الذهنية الإيجابية"، وضرورة اهتمام المؤسسات الكبرى بتحسين صورتها لدى الجمهور، وآلية حدوث ذلك بشكل منظم، ومن الضروري أن لا تكون الصورة الذهنية التي يتم إيصالها للرأي العام تجميلية ولا تعتمد على التزييف، بل ينبغي إسهام العلاقت العامة أولا في معالجة الأخطاء، ومواجهة المشكلات التي تؤثر بالسلب على الجمهور، من أجل تحقيق مصالح المؤسسة.
فى حين سيتحدث كريستيان عيد، نائب رئيس التسويق لشركة Careem الشرق الأوسط عن "إدارة المنافسة وحل النزاعات" وهو محور هام، خاصة في ظل التغيير الملحوظ في شكل المؤسسات وحجمها، وزيادة التنافس بينها وبين بعضها البعض، وهو ما يتطلب خطط وسياسات محددة وذات تأثير، لتحقيق التواصل مع الرأي العام، من أجل حفظ مكانتها بين المؤسسات المنافسة .
وعن "دور العلاقات العامة في الأوقات الصعبة والأزمات"، ستتحدث، باتريشيا بيرجستريسر، مستشار الشئون العامة والدبلوماسية، مكتب الخارجية الأمريكية، حيث أن التطور الذي شهدته العلاقات العامة في الفترة الأخيرة كان سببه الأزمات التي تطرأ من وقت لآخر، فدور العلاقات العامة يكون مؤثرا وواضحا عندما تتعرض المؤسسات لأزمات، ولا يقتصر على هذا فقط، بل إن دورها يتخطى ذلك، سواء في مواجهة الأزمات والحيلولة دون وقوعها.
أيضا ستشارك يزن نوفارو، ملكة جمال المكسيك 2014، وستأتي كلمتها في المنتدى تحت عنوان، "من المحلية إلي العالمية: وكيفية بناء صورة إيجابية للدولة.. قصة من المكسيك"، حيث تلعب العلاقات العامة دورا حيويا، في رسم صورة إيجابية للدولة وللحكومات، سواء خارجيا أو داخليا، والترويج للقضايا والرؤى التي تتبناها، وفي نفس الوقت تكون آداة رادعة ومصححة للمغالطات التي تروج وتنشر من قبل بعض وسائل الإعلام.
 
ولأهتمامها بالحضور والمشاركة فى القمة الأولى للعلاقات العامة فى مصر، ستشرفنا بالحضور أيضاً رشا قشقوش ، رئيس قسم الإتصالات - Facebook الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ستركز في كلمتها على "العلاقات العامة والتواصل الإعلامى فى عالم سريع التطور والأحداث"، حيث أن التجارب أثبتت أن العلاقات العامة في المؤسسات لا تقل في أهميتها، عن مناحي أخرى كالتمويل والتسويق، فالتغيرات السريعة والمستمرة في المجتمعات، سواء السياسية أو الاجتماعية أو الاقتصادية أكدت أن الحاجة للعلاقات العامة ليست من أنواع الرفاهية، بل هي أحد أعمدة المؤسسات التي لا غنى عنها، خاصة في ظل القوة التي يتسم بها الرأي العام في الكثير من المجتمعات، وهو ما يتطلب جهود إعلامية ذات تأثير واضح، ورشا ستقوم بتنظيم وصولها وإقامتها فى مصر نظرا للتغيرات التى تطرأ على جدولها المزدحم.
 
وقد أبدى المتحدثون بالمنتدى الدولى للعلاقات العامة والإعلام فى مصر تحت إسم NarrativePR Summit الذي تنظمه شركة CC Plus للأستشارات الإعلامية في 28 سبتمبر، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية تجارة وإدارة أعمال، حماسهم وسعادتهم بالمشاركة نظرا لأهمية العلاقات العامة والدور الذي تلعبه وكونها داعم ولاعب رئيسي في المؤسسات الحكومية والخاصة .

تقول لمياء كامل رئيس شركة cc plus عن منتدى
Narrative الدولى للعلاقات العامة أنه
منذ عام 2011، شهدت مصر تغييرات كبيرة على الساحات السياسية والإقتصادية والإجتماعية، حيث يتبارى جميع الأطراف على الساحة لإبراز الأفكار والرؤى. وتشكل العلاقات العامة والتواصل الإعلامى أهمية قصوى لإبراز صوت الدولة ورؤيتها  أكثر من أي وقت مضى.وإذ نتطلع إلى الإرتقاء بصناعة المحتوى لدفع مصر نحو تحقيق التنمية المستدامة والنمو والوضع التنافسي على الساحة الدولية. وتهدف CC Plus إلى إنشاء منتدى لتمكن المهنيين في مجال العلاقات العامة للمشاركة في سرد الأخبار والإستفادة من خبراتهم المحلية ذات الصلة والتأثير االدولى، إلى جانب تبادل الخبرات وتحديد الإتجاهات المستقبلية في مجال التواصل الإعلامى للشركات .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر