جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

6 أسباب غير متوقعة لتساقط الشعر

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 02:32 م
تحيا مصر
طباعة
سوء التغذية وتكرار صبغ الشعر واستخدام الكثير من المنتجات والمستحضرات الكيمائية للشعر من الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقطه، ولكن أحيانًا ما نركز فى تجنب هذه الأسباب ورغم ذلك نعانى مشكلة مع تساقط الشعر، لأن السبب أحيانًا يكون غير متوقع أو معروف.

وحسب موقع "SheKnows" الأمريكى للمرأة هناك أسباب عدة لتساقط الشعر بعضها غير معروف ولا مشهور إليكِ 6 من أهمها..

زيادة الفيتامينات..
نعم العبارة صحيحة، ليس نقص الفيتامينات وحده ما يؤذى شعرك وإنما زيادتها أحيانًا يكون لها آثار جانبية ضارة، فزيادة بعض الفيتامينات مثل فيتامين (أ) يمكن أن يؤدى إلى تساقط الشعر.

تعريض رأسك للكثير من الشمس..
الشمس يمكن أن تتلف شعرك بالكامل من فروته إلى أطرافه بسبب الأشعة فوق البنفسجية لذلك احرصى على استخدام "اسبراي" للشعر يحتوى على عناصر للحماية من الشمس.

استخدام فرشاة بلاستيكية أو صناعية..
من أخطر أسباب تساقط الشعر استخدام فرش بلاستيكية أو اصطناعية والتى يعتبرها الخبراء "عدوانية" مع فروة الرأس والشعر، والحل هو مشط طبيعى من الخشب للحد من الضرر.

الحمام الساخن أكثر من اللازم..
الماء الساخن يسبب جفاف فروة الشعر ويجعل الشعر جافًا من جذوره بالتالى يصبح أكثر هشاشة وأكثر عرضة للتقصف والتساقط كما أنه يفقده الزيوت الطبيعية الخاصة به والأفضل هو غسله دائمًا بالماء الدافئ.

التسريحات الضيقة والمشدودة..
بعض تصفيفات الشعر تتسبب فى إيذائه وإرهاقه خاصة حين تكون مشدودة أكثر من اللازم كتصفيفة ذيل الحصان التى يعتبرها خبراء الشعر "تصفيفة وحشية" لقسوتها على الشعر وتكرارها يوم بعد أخر بما لا يسمح للشعر باستعادة صحته يمكن أن يسبب تساقط الشعر.

تصفيف الشعر المبلل..
الشعر وهو رطب أو مبلل يكون أكثر هشاشة وعرضة للكسر لذلك من أكبر الأخطاء التى تسبب تساقطه وتدميره محاولة تجفيفه بالمنشفة أو تصفيفه فى الحمام وبدلاً من ذلك يفضل أن تصففيه قبل الاستحمام.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر