جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

حوادث

المستشار شعبان الشامي يباشر محاكمات الجماعة الإرهابية عقب إجازة العيد

الجمعة 09/سبتمبر/2016 - 10:41 ص
تحيا مصر
طباعة
يبدأ المستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة جنايات الجيزة عقب انتهاء إجازة العيد، نظر أولى جلسات محاكمة الإرهابيين في عدد من القضايا المتهم فيها ميلشيات جماعة الإخوان الإرهابية.

جدير بالذكر أن المستشار شعبان الشامي كان قد تعرض لحادث مروري قبل قرابة الشهر لكنه تعافى تمامًا وسوف يباشر عمله كرئيس لإحدي دوائر الإرهاب.

وكان الشامي تخرج من كلية حقوق عين شمس عام 1975 بتقدير جيد جدا، وشغل منصب معاون نيابة في عام 1976 وتولى التحقيق خلال عمله بالنيابة عام 1981 قضية «الفتنة الطائفية» بمنطقة الزاوية الحمراء، ثم التحق بالعمل كقاضٍ في المحاكم الابتدائية عدة سنوات وعاد إلى النيابة العامة رئيسا لنيابة شمال القاهرة وتقلد منصب مساعد وزير العدل للطب الشرعي وعاد إلى منصة القضاء.

يعتبر «الشامي» من رؤساء المحاكم الذين حاكموا الجماعات الإرهابية، حيث أصدر حكما على المتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية بمعاقبة 9 متهمين حضوريا بالسجن المؤبد والسجن المشدد حضوريا لمدة 10 سنوات على 5، والسجن 7 سنوات لـ4 وبراءة متهم واحد، وقضت المحكمة بالحكم على 3 متهمين غيابيًا بالسجن المؤبد و4 غيابيا بالسجن 15 عاما. وينظر حاليا محاكمة المتهمين في خلية السويس الإرهابية وإعدام مرسي وبعض قيادات الإخوان في قضيتي التخابر والهروب الكبير.

كما أصدر حكما على 4 منتمين لتنظيم القاعدة الإرهابي، ومتهمين بالتخابر ضد مصر، بعد أن أحال أوراقهم لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر