جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

انفوجراف

مزايا وعيوب هاتف «آي فون 7» وساعة «آبل ووتش»

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 05:05 م
تحيا مصر
طباعة
كشفت شركة آبل الستار عن هاتفيها الجدد «آي فون 7» و«آي فون 7 بلس»، المنتظر من قبل الملايين حول العالم، وذلك عقب الإعلان عن الإمكانيات التي يحويها الهاتف، من مقاومته للماء والغبار إلى الكاميرا عالية الجودة المزودة بعدستين، ليصبح الأقوى في سوق الهواتف الذكية في العالم.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل في المؤتمر الصحفي المنعقد للكشف عن مزايا هاتفها الجديد «آي فون 7» و«آي فون7 بلس»، بقاعة بيل جراهام في سان فرانسيسكو، أنه تم إطلاق لعبة ماريو، على نظام تشغيل آيفون "IOS"، كما ستحتوي اللعبة على طور تعدد اللاعبين، كما ستأتي لعبة «بوكيمون جو» في النسخة المطورة من ساعتها «آبل ووتش».

وكشفت الشركة عن قائمة بأسعار «آي فون 7» وفقاً لمساحة الذاكرة الخاصة به، وكانت كالتالي:
آي فون 7 بسعة 32 جيجا بايت – 649 دولار أميركي.
بسعة 128 جيجا بايت – 749 دولار أميركي.
بسعة 256 جيجا بايت – 849 دولار أميركي.
آي فون 7 بلس بسعة 32 جيجا بايت – 769 دولار أميركي.
بسعة 128 جيجا بايت – 869 دولار أميركي.
بسعة 256 جيجا بايت – 969 دولار أميركي.

وفي التقرير التالي نوضح لكم أهم مميزات هاتف «آي فون 7» و«آي فون 7 بلس»، وهي كالتالي:

1- مقاوم للماء والغبار، ومتوفر بـ5 ألوان وهي "الأسود، الرمادي، جيت بلاك، الروز، الفضي، الذهبي".
2- آي فون 7 مزود بكاميرا خلفية 12 ميجا بكسل بآلية الزوم، ونسخة "البلس" مزودة بكاميرتين، هذا بالإضافة إلى الكاميرا الخلفية بقوة 7 ميجا بكسل.. كما سيكون تحديث الكاميرا لميزة عزل الخلفية بشكل مجاني نهاية العام.
3- مكبرالصوت ستريو من أعلى وأسفل الجهاز، وذلك لأول مرة في هواتف آي فون.
4- تطبيق خاصية force touch على زر Home، وأصبح داعما لخاصية 3D touch.
5- يعمل بنظام ios 10 ، الذي يضفى للجهاز مميزات وتحسينات جديدة مثل الرسم على الفيديوهات.
6- تم إلغاء مدخل سماعات الأذن، وجعلتها تعتمد على فتحة الشاحن، كما قدمت الشركة لمستخدميها ميزة جديدة وهي سماعات لاسلكية من إنتاجها يطلق عليها «إيربود».
7- مصنع بتصميم معدني من الألمونيوم القوي لإصلاح مشكلة الإنحناء التي تعرض لها هاتف آي فون 6 بلس، وشاشة من مصنوعة من الياقوت الصلب المقاوم للخدش والكسور بقياس 5.5 بوصة.

أبهرت تلك المميزات كل متابعي منتجات شركة آبل، وبشكل خاص منتظري الكشف عن هاتف آي فون 7 بلس، وبدأ الجميع في التحدث عن المميزات دون النظر إلى العيوب، وهي كالتالي:
1- لا يمكن للمستخدم أن يشحن هاتفه أثناء استخدام سماعة الأذن، وذلك بهدف دفع المستخدمين إلى شراء سماعة الشركة «إير بود» التي ستطرح للبيع في نهاية شهر أكتوبر بسعر 159 دولار.
2- الكاميرا المزودة بعدستين متوفرة فقط في هاتف «آي فون 7 بلس».
3- أما عن مقاومة الهاتف للغبار والماء، فالهاتف مقاوم فقط لرذاذ الأتربة والماء، أي أن سقوط الهاتف في الماء سيسبب بعض الأضرار ومن الممكن أن يتلفه، وأكدت الشركة أن تأمين الهاتف لا يشمل تعرضه للسوائل.

كما كشفت الشركة عن ساعتها الجديدة «آبل ووتش» المقاومة للماء، وستتوفر لعبة بوكيمون جو عليها، ويمكن لمرتديها السباحة بها حتى عمق 50 مترا، وستحمل GBS للمرة الأولى، وستكون بإصدار خفيف ومختلف خاص بالعدائين.

وتتميز شاشة ساعة آبل الجديدة بأنها أكثر تبايناً وسطوعاً عن سابقتها، وقوة معالجها أقوى 50% أكثر من سابقتها، كما أنها تطرد الماء من الساعة بحركة ميكانيكية معية لحمايتها من التلف.

وأعلنت شركة آبل عن سعر «آبل ووتش» الجديدة الذي يبلغ 369 دولارا، وسيتم طرحها في الأسواق اعتبارا من 16 سبتمبر، كما قال المحلل الفني باتريك مورهيد: «أتوقع زيادة مبيعات الساعات بشكل كبير».

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر