جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«الزراعة» تضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذها استعدادا للعيد

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 12:22 م
تحيا مصر
طباعة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استعدادها لإستقبال عيد الأضحى المبارك، بتجهيز كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والجيزة، والمحافظات المختلفة، لإستقبال الزائرين، فضلًا عن طرح كميات كبير من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وضخ كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، للتيسير على المواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه تم تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة، والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والاسماك والزهرية٬ والنباتات بأسوان٬ وانطونياديس بالاسكندرية، والمتحف الزراعي بالدقي، استعدادًا لإستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، لافتًا الى أنه تم إلغاء الأجازات والراحات للأطباء والعاملين في هذه المنتزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال ايام العيد.

وأوضح وزير الزراعة انه تم وضع خطة لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات العيد، والُمحافظة على نظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال العيد، فضلًا عن زيادة منافذ دخول الحديقة، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها، وزيادة عدد العاملين بها.

وأشار الى انه تم كتابة لوحات ارشادية خاصة بالتعريف بالحيوانات واماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذي وفترة التكاثر وفترة الحياة،٬ بالاضافة الى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لُمساعدة الزوار أثناء التجول.

وأكد فايد انه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة، لتأمين كافة المنتزهات، وتوفير سيارات الأسعاف والمطافي، وذلك تحسبًا لحالات الطوارئ.

وقال وزير الزراعة انه تم أيضًا طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية المبردة ذبح يومى، بسعر 58 جنيه للكيلو، حتى عيد الأضحى المبارك، وذلك بكافة المنافذ التابعة لوزارة الزراعة والتي يبلغ عددها 353 منفذًا على مستوى الجمهورية فضلًا عن المنافذ المتنقلة والسيارات المبردة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.

وأكد انه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك فضلًا عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل الى 30%.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر