جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

فلسطين تطالب مجلس الأمن بإرسال وفد للاطلاع على مخاطر الاستيطان

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 01:57 م
تحيا مصر
طباعة
طالبت الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد مجلس الأمن الدولي، بسرعة اتخاذ إجراءات دولية رادعة، لوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

ودعت الوزارة، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، مجلس الأمن إلى إرسال وفد للاطلاع على تمادي الحكومة الإسرائيلية في سرقة الأرض الفلسطينية وتهويدها، ورفع تقرير مفصل للمجلس، كما دعت مجلس الجامعة العربية، على المستوى الوزاري، والذي سينعقد قريبا، لاتخاذ ما يلزم من قرارات تعزز هذا التوجه، موضحة أن "إسرائيل تزيد يوميا من هجمتها الاستيطانية التهويدية في الأرض الفلسطينية".

وأدانت الخارجية المشروع التهويدي للأراضي الفلسطينية، مؤكدة وجود عشرات المخططات الاستيطانية، لإقامة الآلاف من الوحدات الاستيطانية الجديدة، في مناطق مختلفة من الأرض الفلسطينية، بانتظار مصادقة الجهات المعنية في إسرائيل عليها.

من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 9 فلسطينيين من محافظات القدس، نابلس، والخليل، في الضفة الغربية، بينهم طفلان.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، أن "قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة القدس 3 فلسطينيين، واثنين من نابلس، فيما اعتقل شقيقان من الخليل، كما جرى اعتقال طفلين بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف، دون معرفة هويتهما بعد، مشيرا إلى أن 16 فلسطينيا جرى اعتقالهم من الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر