جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

فيلم "نوارة" يفتتح الدورة السادسة لمهرجان "مالمو" للسينما العربية بالسويد

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 12:26 م
تحيا مصر
طباعة
يفتتح فيلم "نوارة" الدورة السادسة لمهرجان "مالمو" للسينما العربية بالسويد في ٣٠ سبتمبر المقبل ، وسوف يُعرض للمرة الأولى في السويد في سينما "رويال مالمو" في حفل افتتاح المهرجان ، ويعقب العرض لقاء مع مخرجة الفيلم هالة خليل ، وذلك بعد مشاركته في العديد من المهرجانات الدولية.

جدير بالذكر أن العرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان دبي السينمائي ، وحصلت فيه الفنانة منة شلبي على جائزة أفضل ممثلة ، بالإضافة إلي عرضه بمهرجان الفيلم الإفريقي "كاسكاد فيلم فاستفل" ببورتلاند ، ومهرجان تطوان بالمغرب ،
كما فاز الفيلم بجائزة الوهر الذهبي كأفضل فيلم روائي طويل ، وفي مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر فازت الفنانة منة شلبي بجائزة أفضل ممثلة ، في دورته التاسعة.

الفيلم من تأليف وإخراج هالة خليل ، وبطولة منة شلبي ، إلي جانب محمود حميدة ، أحمد راتب ، شيرين رضا ، أمير صلاح الدين رجاء حسين ، و رحمة حسن ، ومن إنتاج شركة ريد ستارز وتوزيع دولار فيلم.

جدير بالذكر أن الدورة السادسة لمهرجان "مالمو" للسينما العربية تقام في "مالمو" في الفترة ما بين ٣٠ سبتمبر إلى 5 أكتوبر ٢٠١٦، بحضور لفيف من نجوم وصناع السينما من العالم العربي وشمال أوروبا ، بالإضافة إلي صناع السينما الذين سيتواجدون ويشاركون في الدورة الثانية لسوق مهرجان مالمو السينمائي التي تنطلق بالتزامن مع المهرجان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر