جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

10 حاجات تجنبيها فى أول لقاء مع شريك حياتك

الإثنين 29/أغسطس/2016 - 03:06 م
تحيا مصر
طباعة
اللقاء الأول، ذلك الموعد الذى يتم التجهيز له مسبقاً، ويبدأ كل من الشاب والفتاة فى الاستعداد للخروج بأفضل شكل ممكن لذلك اللقاء، سواء من حيث الشكل أو طريقة الحديث أو مضمونه، وهو الذى سيتحدد بناءا عليه عدد من الإنطباعات لدى الطرفين عن بعضهما.

ومن ضمن استعدادتك للقاء الأول إحرصى على عدة نقاط أساسية منها أختيار ملابس بسيطة وإكسسوارات رقيقة ، ولا تبالغى فى مكياجك ، فالبساطة سر الأناقة فى كل شيئ.

ولضمان نجاح اللقاء الأول وترك إنطباع جيد لدى الطرف الأخر ، أمامك 10 أفعال تجنبيها:

1- الحديث الساخر عن الدين أو العادات الاجتماعية

فأنتى لا تعلمين بعد ما هي توجهات وانتمائات الطرف الأخر وطريقة تفكيره، ومن الخطأ أن تقومى بالسخرية من شيء معين، قد يعني له الكثير.



2- الحديث عن العلاقات السابقة

ليس من المستحب أن تتحدثى عن علاقاتك السابقة فى أول لقاء بينكما ، ولكن قد يكون هذا الأمر منطقياً بعد أن تتعرفا على بعضكما.



3- الدخول في تفاصيل عائلية

ليس من المنطقى الحديث عن عائلتك بشكل مفصل فى أول لقاء ، فذلك قد يشعره بأنك لست على قدر من الثقة .



4- طريقة ملابسك

تجنبى الملابس المتكلفة والطبقات المركبة، ويفضل عدم ارتداء ملابس رسمية أو معقدة، وتجنبى أيضا الاكسسوارات ذات الأصوات المزعجة، ويفضل ألا ترتدي أكثر من 3 ألوان في كامل ملابسك.



5- المكياج الكثيف

تجنبي تماماً وضع الكثير من المكياج، حتى ولو ظننت أنها الطريقة المثلى لإخفاء بعض العيوب في الوجه كالهالات السوداء أو الحبوب والبقع. المكياج البسيط يعطي انطباعاً عن ثقتك في نفسك.



6- النظر الى الساعات والهواتف

عندما تنظرين إلى هاتفك أو الساعة، فهذا يعطي انطباع أنك غير مهتمة باللقاء، حتى إذا شعرت بالملل أثناء اللقاء فيجب أن تتجنبي هذه العادة احتراما للآخر.



7- اتقنى اختيار عطرك

يفضل الكثيرون العطور، لكن تجنبى استخدام كثير من العطر خاصة العطور الثقيلة منها ، لأن البعض لديه حساسية من العطور النفاذة، كذلك حاول استخدام العطر الأنسب لموعد المقابلة، فالنهار يتطلب عطوراً خفيفة والمساء عطوراً دائمة.



8- تناول الطعام

إذا كان اللقاء يحتمل تناول الطعام، فعليكى اختيار أقل الوجبات إزعاجاً والتي لا تتطلب منك مجهودا فى تناولها، ولا تطلبى أكلات لا تعرفى مكوناتها وكذلك الأطباق كثيرة الصوص والإضافات والتي تتسبب في إرباكك أثناء تناولها.



9- الإنصات حتى النهاية

لا تتحدثى عن نفسك كثيراً وحاولى الانصات إلى الطرف الآخر، بحيث لا تبدين وكأنك مغرورة بصورة تثير ضيق الطرق الآخر.

10- إحذرى الكعب العالى

الكثير من الفتيات يفضلن الكعب العالى بينما يصبح مزعجا لدى أخريات ، فإذا لم تكونى معتادة على ارتداءه، فلا ترتديه أبداً في اللقاء الأول، حتى ولو كنت ترغبين في إخفاء القصر أو لموديل ترتدينه، ولا ترتدي أيضاً أحذية مفتوحة إذا لم تكن قدماك مناسبة لذلك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر