جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

كيف تجذبين زوجك المسيطر

الأحد 28/أغسطس/2016 - 03:15 م
تحيا مصر
طباعة
زوجك مسيطر ومش عارفة تاخدى قرار؟ مليتى من الحياة ومن الأسلوب والعيشة ونفسك فى راح بال؟ متقلقيش كل مشكلة ولها حل.
وفى هذا الشأن يقول دكتور محمد هانى استشارى الصحة النفسية والعلاقات الأسرية: يجب على الزوجة أن تعرف السبب وراء رغبة الزوج فى السيطرة والتحكم، هل ضعف ثقة فى النفس؟ هل هذا الأمر متعارف عليه فى عائلته من قبل الأب أو الأعمام وهكذا؟ هل زوجك لا يثق بتصرفاتك أو أنكِ لا تعرفين كيف تديرين أمور منزلك وحياتكما معا، وبعد التجربة اضطر أن يكون مسيطرا على كل شيء؟ أو هل شخصية زوجك من النوع الذى لا يقتنع بالأمور إذا لم تتم على طريقته الخاصة لمعرفة كيف يكون التعامل الأمثل مع الزوج العصبى المسيطر.
وأضاف هانى أن من صفات الزوج المسيطر هى التدخل فى أدق التفاصيل الخاصة بك وبالمنزل بداية من ملابسك وتسريحة شعرك والأكلات اليومية وديكور المنزل وملابس الأبناء وحتى برامج التليفزيون ومشتروات السوق، كما أنه يطلب منكِ استشارته دائما قبل أى تصرف تقومين به، كما أنه يتحكم فى المنزل ومصروفك الشهرى وزيارات الأهل والأقارب، ولا يجعلك تتخذين أي قرار منفصل، عصبى ولا يعرف كيفية النقاش، وفوق كل هذا فإن له شخصية حانية ومحبة ولكنه أحيانا لايمكنه التعبير عن هذه المشاعر الطيبة.

تابع هانى أن فى كل الأحوال يجب تجنبك العصبية والصراخ والخناق مع زوجك، لأنه سيزيد الأمر سوءا، ولن يجعله يصبح أقل سيطرة أو تحكما، كونى صبورة ومرنة، عبرى لزوجك دائما عن حبك وتقديرك له واهتمامك به، دائما كونى على يقظة فى اختيار الوقت المناسب للحديث معه، وأخبريه بأنك ترغبين فى نقل بعض الصلاحيات لكِ، لتخفيف العبء عليه، واثبتى له أنكِ كفئ وتستطيعين تحمل المسؤولية والتصرف بشكل جيد، متابعا أما إذا كان زوجك يعر بعدم الثقة فى نفسه فيلجأ للتحكم والسيطرة، بثى ثقته فى نفسه بالتدرج وحاولى مدحه والثناء على أفعاله حتى يتحسن ويبدأ فى اكتساب الثقة والتصرف بشكل طبيعى، متابعا أكدى لزوجك باستمرار أن الحياة الزوجية مشاركة، وأن النقاش حول القرارات العائلية لن تؤثر على حياتكما الزوجية بالسلب، أخبريه بأنكِ لن تتصرفى فى أمر مصيرى دون الرجوع إليه أولًا، وتجنبى العناد والزن والانتقاد لكل شيء يفعله، لأن ذلك يجعله أكثر تحكما وعصبية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر