جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي : أصبح مستحيلا الآن أن ينكر النظام السوري استخدام أسلحة كيميائية

الخميس 25/أغسطس/2016 - 11:06 ص
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
عقب ساعات من صدور تقرير أممي ، يتهم قوات النظام السوري وتنظيم داعش الإرهابي ، بالوقوف خلف هجمات باستخدام أسلحة كيميائية في سوريا.

نشر الحساب الرسمي للخارجية الأمريكية عبر موقع التدوينات المصغرة تويتر بيان صادر عن "نيد برايس" المتحدث باسم مجلس الأمن القومي عقب إعلان الأمم المتحدة عن نتائج التحقيق في مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

فقال برايس :" بات الآن مستحيلا إنكار أن النظام السوري استخدم غاز الكلور مرارا كسلاح ضد شعبه في خرق واضح لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية" ، وأضاف :" ندين بأشد العبارات الممكنة استخدام نظام الأسد لغاز الكلور ضد شعبه رغم توقيعه على اتفاقية تدمير هذه الأسلحة في 2013".

وأكد برايس أن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها الدوليين لطلب محاسبة المسؤولين عن ذلك عبر الآليات الدبلوماسية المناسبة ، وحث جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ، بما في ذلك روسيا و إيران للمشاركة في هذا المسعى.

وحول أن التقرير أوضح أن تنظيم داعش مسئول عن استخدام غاز الخردل ضد المدنيين في سوريا ، أغسطس 2015 ، فقال برايس بهذا الصدد :"نواصل عبر التحالف ضد داعش القضاء على قادة هذا التنظيم واستهداف أي محاولات لتصنيع الأسلحة الكيميائية".
واختتم قائلا :"هذه النتائج هي فرصة جديدة لجميع الدول أن تتكلم بصوت واحد للتصدي لمثل هذه الجرائم البشعة ورفض استخدام الأسلحة الكيميائية".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر