جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الخارجية الألمانية تعلن احترامها قرار السلطات التركية بنقل المعركة ضد الجماعات المسلحة إلي سوريا

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 04:21 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
أعربت وزراة الخارجية الألمانية اليوم الأربعاء ، عن احترامها لقرار السلطات التركية ، نقل المعركة ضد الجماعات التركية المسلحة إلى الأراضي السورية ، وذلك في تعليقها على اطلاق أنقرة حملة في شمال سوريا.

وقال "مارتن شافر" الناطق باسم الخارجية ، إن برلين تحترم قرار أنقرة نقل المعركة ضد المقاتلين الأكراد إلى سوريا ، وأكد علي أن البعد المتعلق بمحاربة داعش في العملية يتوافق مع أهداف ونوايا التحالف ضد المتشددين.

يذكر أن تركيا بدأت فجر اليوم الأربعاء عملية ، بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ، وبمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر المعارض ، مشيرة إلي إنها تهدف إلى تطهير الحدود من الإرهابيين وطرد داعش من جرابلس.

إلا أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" ومسؤولين أتراك آخرين كشفوا ، بعد ساعات من توغل قوات تركية إلى سوريا ، أن الحملة العسكرية تهدف إلى التصدي أيضا للجماعات الكردية والحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الألمانية أن تركيا تعتبر سواء من باب الخطأ أو الصواب ، أن هناك روابط بين حزب العمال الكردستاني في الجانب التركي ، وقسم على الأقل من الأكراد في الجانب السوري.
وأضاف قائلا نحن نحترم هذا الأمر ونعتبر أنه من حق تركيا المشروع التحرك ضد هذه الأنشطة الإرهابية ، وندعم تركيا في هذه النقطة، علما بأن أنقرة تعتبر أن القوات الكردية في سوريا مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر