جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«التضامن»: وفاة 80 ألف سنويا في حرائق منزلية

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 03:56 م
تحيا مصر
طباعة
ذكرت إحصائية لوزارة التضامن الاجتماعى أن هناك حوالى 37 ألف حادثَ حريق منزلي سنويا فى مصر، سواء فى الريف أو فى الحضر، الأمر الذي ينتج عنه حوالي 80 ألف حالة وفاة بسبب إصابات الحروق المختلفة.

وذكرت الإحصائية أن إصابات الحروق تُعد من أكثر قطاعات الرعاية الصحية التي لا تحصل على العناية اللازمة، حيث يصعب على معظم مصابي الحروق، الوصول إلى مقدمى الرعاية الصحية الأولية خلال الست ساعات الأولى من حدوث الإصابة، فإن معدل الوفيات والإصابة بالأمراض من إصابات الحروق مرتفع بشكل ملحوظ.

وأوضحت الوزارة أنها بالتعاون مع مؤسسة "أهل مصر"، تولي اهتماما كبيرا للوقاية، ضمن برنامج التدريب باعتبارها أقصر السبل لمحاولة حل هذه المشكلة، وحماية المجتمع من تبعاتها، سواء الطبية أو الاقتصادية.

كما يهدف البرنامج التدريبي، الذى بدأته الوزارة لتدريب الأخصائيين بدور الرعاية على مواجهة الحرائق، إلى تطوير طرق وأساليب الحماية المتبعة ضد الحروق فى المجتمعات المحلية على نطاق جغرافى واسع، خاصة فى المجتمعات المهمشة، لأنها الأكثر عرضة لحوادث الحروق، لغياب الوعي بالسلوكيات الصحية السليمة، وعدم توفر وسائل الدفاع المدني ضد حوادث الحريق.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية من برنامج التوعية في محافظات الصعيد والوجه البحرى، بمجرد الإنتهاء من تدريب الأخصائيين في دور الأيتام، والمعاقين، والمغتربين، بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى دور المسنين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر