جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

العملية العسكرية التركية أسفرت عن إصابة 82 من الأهداف المحددة سلفا

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 10:56 ص
تحيا مصر
طباعة
صرحت مصادر عسكرية تركية أن العملية العسكرية ، التي بدأت في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء ، واستهدفت أهدافا محددة مسبقا في جرابلس بمحافظة حلب شمالي سوريا ، أسفرت عن إصابة 82 هدفا.

يذكر أن الغاية من العملية العسكرية ، التي بدأتها قوة المهام الخاصة المشتركة في القوات المسلحة التركية ، والقوات الجوية للتحالف ، على مدينة جرابلس، هدفها تأمين الحدود التركية ، ودعم قوات التحالف في حربها ضد داعش ، وضمان وحدة الأراضي السورية.

وعن العملية فقد أفادت المصادر، بأنه في الرابعة فجر اليوم الأربعاء ، بدأ القصف باستخدام المدافع وراجمات الصواريخ التركية المتمركزة على الحدود مع سوريا ، تلاها بدأ العمل على فتح نقاط للمرور على الخط الحدودي ، في عدة أماكن تم تحديدها مسبقا ، ثم توقف قصف المدافع وراجمات الصواريخ في الساعة 05:45 صباحا .

وأضافت المصادر أنه تم شن الغارة الجوية الأولى في الساعة 06:08 صباحا ، ثم نُفذت غارتان أخريان في الساعة 06:10 و06:30 صباحا بتوقيت تركيا ، وأسفر قصف المدافع وراجمات الصواريخ عن تدمير 70 هدفا.
كما تم التأكد بحلول الساعة 07:50 صباحا، من أن الغارات الجوية على منطقة جرابلس و”كيكليجا”، والتي شاركت فيها طائرات إف 16 تابعة للقوات الجوية التركية ، أسفرت عن إصابة جميع الأهداف التي كان من المخطط ضربها والتي يبلغ عددها 12 هدفا.

يذكر أن رئيس الأركان التركي الفريق أول خلوصي أكار، والرئيس الثاني للأركان الفريق أول أوميت دوندار، يتابعان سير العملية منذ بدئها من مركز قيادة العمليات في مقر رئاسة الأركان التركية ، في حين يتابعها قادة القوات من مراكز قيادة قواتهم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر