جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الوطنى الفلسطينى: الأقصى غير قابل للقسمة

الأحد 21/أغسطس/2016 - 11:55 ص
تحيا مصر
طباعة
وكالات_ متابعة: نهى نجم
شدد المجلس الوطني الفلسطيني اليوم الأحد على أن المسجد الأقصى المبارك كامل الحرم القدسي الشريف غير قابل للقسمة أو المشاركة مع الاحتلال الإسرائيلي.

حيث طالب المجلس، المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” بتنفيذ قراراها باعتماد المسمى العربي الإسلامي للمسجد ورفضها للمسمى الإسرائيلي، تأكيدًا على اقتناع العالم ببطلان محاولات التزييف والتزوير الإسرائيلية للتراث العربي والإسلامي في مدينة القدس المحتلة.

وجاء ذلك في بيان أصدره المجلس اليوم في ذكرى إحراق الأقصى، مستحضرًا الجريمة البشعة التي أقدم عليها اليهودي الأسترالي الجنسية مايكل دينيس بتاريخ 21 أغسطس عام 1969، حيث أشعل النار عمدا في المسجد المبارك بغطاء وحماية من سلطات الاحتلال.

وأكد المجلس أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاته لتهويد القدس ومسجدها الأقصى لاتزال مستمرة بعد جريمة إحراقه قبل 47 عامًا مطالبًا الأمتين العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي بتقديم الدعم الفعلي الكافي لتثبيت صمود أهل القدس، لتمكينهم من الدفاع عنها خاصة مع تصاعد اقتحامات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى.

ومن جانبه، دعا إلى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم “271″ وغيره من القرارات ذات الصلة والذي طالب إسرائيل بإلغاء جميع التدابير التي من شأنها المساس بوضعية مدينة القدس التي تقع تحت احتلالها والتقيد بنصوص اتفاقيات جنيف والقانون الدولي والتوقف عن إعاقة صيانة وإصلاح وترميم الأماكن المقدسة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر