جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

6 أطعمة يجب تجنبها عند إصابتك بتكيس المبايض

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 04:56 م
تحيا مصر
طباعة
"متلازمة المبيض المتعدد التكيسات" هو أحد المشكلات الصحية التي أصبحت شائعة بين النساء، حتى عند الفتيات الصغيرات، وله العديد من الأسباب، منها الوراثة والسمنة والإجهاد، وكذلك الاختلالات الهرمونية، ونمط النغذية غير الصحي.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية إلى أنه عندما تكتشفين إصابتك بتكيسات المبيض، فهناك العديد من أصناف الأطعمة التي يجب عليكي تجنبها، لأنها تزيد من الحالة سوءا.

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بتكيسات المبيض.

الأطعمة السكرية
يجب الابتعاد عن الأطعمة السكرية إذا كنتي تعانين من "متلازمة تكيس المبايض"، لأن السعرات الحرارية العالية ومحتوى السكر العالي في هذه الأطعمة قد يزيدد من الاختلالات الهرمونية ويؤدي أيضا إلى زيادة الوزن.

الخبز الأبيض
يصنع الخبز الأبيض من الدقيق، وهو غني في محتواه من النشويات، والتي تؤثر على الهرمونات، وتزيد من تكيسات المبايض.

الكافيين
يجب تجنب الكافيين لأنه يزيد من مستوى الإستراديول، والذي يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية، وتفاقم أعراض متلازمة تكيس المبايض.

الوجبات السريعة
يجب تجنب الوجبات السريعة مثل المقرمشات والبيتزا والبرجر وغيرها، لأنها يمكن أن تؤدي إلى السمنة، وهذا بدوره يزيد من سوء الحالة.

الصويا
يجب الابتعاد عن فول الصويا ومنتجات الصويا، وفول الصويا، لأنها أطعمة يمكن أن تؤدي إلى تأخر التبويض عند النساء، وبالتالي تفاقم متلازمة تكيس المبايض.

منتجات الألبان
الإفراط في تناول منتجات الألبان يمكن أن يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض متلازمة تكيس المبايض.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر