جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مؤتمر جماهيري لمناقشة موقف النوبيين من قضية حق العودة

الخميس 18/أغسطس/2016 - 04:50 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
أعلن النائب ياسين عبد الصبور نائب مركز نصر النوبة، إنه سوف يتم عقد مؤتمر جماهيري لأهالي النوبة أمام منزله خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وليس للجهات الأمنية أي سلطة في التدخل في إقامة من عدمه.
موضحًا أنه سوف يستغل حضور النوبيين من جميع دول العالم إلى مركز نصر النوبة؛ وذلك للتناقش في موقف النوبيين من قضية حق العودة.
وأوضح نائب نصر النوبة، قائلاً: "المؤتمر يعتبر كشف حساب لي شخصيا كي أوضح فيه للجميع ما هي العراقيل التي وضعت أمامي، والتي حالت دون تحقيق حلم العودة، مع توضيح ما تم من تجاهل النوبيين في برنامج رئيس الوزراء، إلى جانب تجاهل وزارة التخطيط للنوبيين".
ومن جانبه، قال هاني يوسف عضو لجنة المتابعة للملف النوبي، إن اختيار عيد الأضحى لإقامة المؤتمر، هو فرصة لتواجد أكبر عدد من أبناء النوبة بمسقط رأسهم بمركز نصر النوبة، موضحا أن المؤتمر سوف يناقش مقترح اللجوء إلى المفوضية الدولية لحقوق الإنسان في حالة تقاعس الدولة في تنفيذ مطلب حق العودة وفقا للمادة "236" من الدستور، بجانب إلغاء القرار 444.
وأوضح يوسف، أنه سوف يتم الاستعانة بالمحام الدولي الدنماركي "كرستين"، المتخصص في قضايا الشعوب الأصلية؛ لرفع قضية النوبة بحقهم في تحقيق حلم العودة لأراضيهم القديمة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر