جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

النائب العام يكلف أمن الدولة بالتحقيق في إتهام "حمدين " و" أبو الفتوح"

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 03:35 م
تحيا مصر
طباعة
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، مستشار التحكيم الدولي، والذي يتهم فيه كلا من رئيس حزب مصر القوية الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، والمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، بالتخابر مع حزب الله اللبنانى، والحرس الثورى الإيرانى بما يهدد الأمن القومى المصرى، حيث كلف نيابة امن الدولة بالتحقيق في البلاغ، بعد أن أحالته إلى المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة برقم صادر 1421.

كان البلاغ رقم 9780 لسنه 2016 عرائض النائب العام، طالب بوضع حمدين صباحى، وعبدالمنعم أبو الفتوح، على قوائم الترقب والوصول بالمطارات والموانيء المصرية، والقبض عليهما خلال عودتهم من لبنان إلى البلاد.

واستند البلاغ إلى حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر ضد الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى، ومرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، وقيادات الجماعة، وعناصر حزب الله والحرس الثورى الإيرانى، وكتائب القسام، لإدانتهم بارتكاب جريمة إقتحام السجون المصرية إبان أحداث ثورة 25 يناير.

وذكر البلاغ إن حزب الله اللبنانى عقد مؤتمر تحت عنوان "دعم المقاومة ورفض تصنيفها بالإرهاب"، دعا إليه شخصيات من ضمنها حمدين صباحى، وعبدالمنعم أبو الفتوح، ورغم صدور حكم قضائي يدين الحزب باإتكاب جرائم إرهابية ضد الأمن القومي المصرى، إلا أنهما شاركا في المؤتمر، مما يعد إضرارا بالأمن القومي وفقا لمقدم البلاغ.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر