جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

مجلس إدارة موانئ البحر الاحمر يعتمد اللائحة المالية بإجمالى ايرادات 1.2 مليار جنيه

السبت 13/أغسطس/2016 - 12:54 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
عقد مجلس ادارة الهيئة العامة لموانئ البحر الاحمر اجتماعاً برئاسة اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة و بحضور اعضاء مجلس الادارة ، و تم خلال الجلسة مناقشة عدد من الموضوعات الهامة حيث استعرض المحاسب سيد ابو سنه مدير عام الشئون المالية بالهيئة ما حققته الهيئة من ايرادات خلال العام المالى 2015/2016 ( ختامى مبدئى ) و التى بلغت 1.2 مليار جنيه و بلغ صافى الربح المحقق 572 مليون جنيه بزيادة 177 مليون جنيه عن المستهدف تحقيقه حيث نتجت الزيادة عن عدة اسباب و منها ، تطبيق فئات القرار 488 لسنة 2015 بدءا من يوم 7/9/2015 .
و زيادة عدد السفن العابرة لقناة السويس ، و بتوجيهات رئيس الهيئة باستغلال كافة الطاقات العاطلة من مبانى و مراكز تجارية و ساحات و كذا توزيع القاطرات على موانى الهيئة بما يحقق الكفاءة فى ادارة الاصول و المساهمة الايجابية لاعضاء مجلس ادارة الهيئة فى اتخاذ القرارات التى ساهمت فى زيادة الايرادات .
و كذلك زيادة حمولات السفن المتراكية بموانى الهيئة ، و زيادة اسعار صرف الدولار الامريكى المعلن من البنك المركزى، و التراخيص التى ابرمت لبعض من الطاقات الغير مستقلة من ساحات و اراضى ، و زيادة رسوم الموانى لدخول سفن الغاز بميناء السخنة .
كما تم اعتماد القوائم المالية و الحسابات الختامية المبدئية للهيئة عن العام المالى 2015/2016 من مجلس ادارة الهيئة و احالتها لكل من الجهاز المركزى للمحاسبات و وزارة المالية لاعمال شئونها فى هذا الشأن .
و قال ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان المجلس ناقش الاستفادة من كامل حصيلة قرار وزير النقل رقم 521 لسنة 2003 الخاص باستخدام حصيلة الانتفاع بالتراخيص فى تطوير و تنمية و تدعيم الموانى و انشاء موانى جديدة فى تمويل استثمارات الهيئة لتقليل الفجوة التمويلية لمشروعات تطوير الموانى .
واستعرض المجلس المعوقات التى تواجه تطبيق الادارة الالكترونية و التكامل مع مجتمع الميناء و تطبيق النافذة الواحدة بموانى الهيئة للتسهيل على المتعاملين و الاستفادة من الاستثمارات المالية و الفنية التى تم انفاقها فى الموانى المختلفة خاصة بعد انتهاء الهيئة من توفير كافة احتياجات الربط الالكترونى من تجهيز البنية التحتية و البرمجيات خلال اعمال تطوير الموانى و تم الاتفاق على ضرورة العرض على وزير النقل لتنشيط اللجنة الوزارية الخاصة بتفعيل المنظومة الاليكترونية .
و تابع المجلس موقف تنفيذ الخطة الاستثمارية للهيئة للعام المالى 2015/2016 وفقا لمصادر التمويل المتاحة من تمويل ذاتى معتمد و تمويل من مصادر اخرى و ما تم تنفيذه من اعمال وفقا للخطة .
على جانب اخر تم استعراض حركة السفن و معدلات تداول البضائع و الحاويات و اعداد الركاب و السائحين خلال الفترة من 1/7/2016 حتى 30/6/2016 ، و اختتم المجلس جلسته باعتماد اللائحة الادارية للعاملين بالهيئة لعرضها على وزير النقل .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر