جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

ختام فعاليات منتدى الحوار الوطنى للشباب في شمال سيناء

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 08:19 م
تحيا مصر
طباعة
صفاء صابر
تقرر عقد لجنة عليا بمحافظة شمال سيناء من الجهاز التنفيذى والأحزاب والقوى السياسية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى، وذلك لدراسة الموضوعات والمقترحات والتوصيات الصادرة عن منتدى حوار الشباب للمساهمة في التنمية.

وأعلن اللواء سامح عيسى سكرتير عام محافظة شمال سيناء في كلمته في ختام منتدى حوار الشباب بالعريش والتى ألقاها نيابة عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن هناك اهتمام كبير بنتائج وتوصيات حوار الشباب في مختلف القضايا لدعم جهود التنمية.. مشيرا الى أنه سيتم الاستعانة بكافة مقترحات وتوصيات الشباب وعرضها على الجهات المعنية للتنفيذ وفقا لرؤية الشباب.

ونقل الى الحاضرين تحيات المحافظ الذى كان حريصا على حضور ختام هذا المنتدى لولا ظروف ارتباطه، وأن هذا المنتدى بداية ونواة لمناقشات أخرى لطرح رؤى الشباب والاستعانة بآرائهم ومقترحاتهم لتنمية المحافظة فى مختلف القطاعات.. مشيرا الى اهتمام القيادة السياسية بالشباب من خلال اعلان عام 2016 عاما للشباب والاستماع الى آرائهم والاستعانة بأفكارهم عن طريق منتدى الحوار الوطنى للشباب الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت شعار: بالحوار نصنع مستقبلنا، بقوة شبابها تحيا مصر.

ومن جانبه.. أكد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة والمشرف العام على المنتدى علي أن منتدي الحوار الوطني للشباب من أهم المشروعات التي سعت اليها المديرية للإيمان الشديد بأهمية الحوار مع الشباب الذين هم الغالبية العظمي والنسبة الاكبر بين فئات الشعب المصري، وتم تنظيمه عن طريق ادارة البرلمان والتعليم المدني لفتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجيهات بشكل حقيقي وواقعي وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا المهمة لدى الشباب داخل محافظة شمال سيناء واتاحة الفرصة لعرض الشباب لا فكارهم ومقترحاتهم وتفعيل مشاركة الشباب فى صنع القرار.

وأضاف أن المرحلة الأولى تضمنت تحديد احتياجات الشباب من الفئة العمرية من ( 16 – 35 عاما ) ومعرفة رأيهم فى اهم القضايا التى يرغبون فى طرحها واهم الشخصيات الراغبين فى التحاور معها.. ثم تحديد اهم القضايا ذات الاولوية وتحديد محاور برنامج المنتدى.. حيث تمثلت فى: تشغيل وتدريب الشباب، قضايا التعليم، قضايا الصحة والسكان، قضايا الاسكان والمرافق، تمكين الشباب، قضايا الامن القومي، الفساد الإداري والمالي، القيم والاخلاق، قضايا الاعلام، قضايا المرأة، قضايا السياحة، قضايا الزراعة، قضايا الاقتصاد، قضايا المحافظات الحدودية، قضايا اطفال الشوارع، وقضايا ذوى الاحتياجات الخاصة.

وفى المرحلة الثانية نظمت مديرية الشباب والرياضة (11 ) منتدي بما يتيح الفرصة لمشاركة اكبر عدد من الشباب خاصة فى الإدارات الفرعية والجامعات والمعاهد العليا، وتم التفعيل من خلال ادارات الشباب والرياضة الفرعية بالمراكز الادارية وعددها (7) ادارات، الجامعات والمعاهد العليا وعددها (3)، ومنتدى العاصمة ( العريش ) بالتعاون مع الجهات المعنية.. وكان عدد المستفيدين فى كل منتدى (200) شابا وفتاة بإجمالي (1400) شابا وفتاة.. حيث تم مناقشة الخلاصات التي تم الوصول اليها في جميع المحاور باشتراك الشباب من مختلف الفئات مع مشاركة ممثلين عن الجهاز الحكومي المعنى بكل قضية تناقش في المنتدى.

وأعلن أن المرحلة الثالثة للمنتدى تجميع الرؤى ومقترحات الشباب وعرضها فى المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ.

أقيم ختام منتدى الحوار في مقر المدينة الشبابية الدولية بالعريش.. بحضور الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش والمهندس محمد فهمى البيك رئيس مركز ومدينة العريش وقدري يونس العبد خبير التنمية السياحية وحسناء الشريف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة والدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة والدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عبد الكريم الشاعر مدير عام ادارة الجودة بالتربية والتعليم وعدد من القيادات وممثلى الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية وذوى الاعاقة ومنظمات المجتمع المدنى وخالد مكاوى مدير ادارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة والعاملين في الادارة ومجموعات الشباب المشاركين في المنتدى والحوار.

دار حوار الشباب حول التنمية وتطوير التعليم والنهوض بالخدمات الصحية والتعليمية وخدمة المرأة ومحاربة الفساد.. حيث تناقش المسئولون مع الشباب واستمعوا الى مقترحاتهم في مختلف القطاعات والمشاكل وطرق حلها.. وقد أوصى الشباب بتشكيل لجان متابعة لتحديد المشاكل في كل قطاع واقتراح ووضع الحلول اللازمة ومتابعة تنفيذها والمساعدة في تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر