جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

غدا.. بدء تنفيذ برتوكول النهوض بالخدمة الطبية بسيناء

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 10:18 ص
تحيا مصر
طباعة
صفاء صابر



يبدأ غدا، تطبيق بروتوكول التعاون الموقع بين محافظة شمال سيناء ( مديرية الشئون الصحية ) ممثلة فى المستشفيات ووحدات الرعاية الطبية بالمحافظة وجامعة قناة السويس ممثلة فى كلية الطب لتطوير الخدمة الطبية والنهوض بها لصالح مواطنى المحافظة .

وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الدفعة الأولى من الأساتذة ورؤساء الأقسام بكلية الطب جامعة قناة السويس سيصلون الى المحافظة لاجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى في مستشفى العريش العام .. الى جانب المحاضرات والتدريب العملى .. على أن يستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في مختلف التخصصات تباعا كل أسبوع .

وأعلن أن الدفعة الأولى من الأساتذة ورؤساء الأقسام المقرر وصولها بعد غد الثلاثاء تضم كل من :

- في علاج الأورام : الدكتور محمد سليمان .

- في جراحات الأورام : الدكتور اسلام خالد .

- فى جراحات التجميل والحروق : الدكتور باسم محسن .

- فى التخدير : الدكتور عماد عبد الغفار .

- فى جراحة المخ والأعصاب : الدكتور مدحت مصطفى .

- فى جراحة المناظير : الدكتور أحمد جابر .

- فى الجراحة : الدكتور أسامة عنتر رئيس قسم الجراحة .

وأضاف أنه تم تجهيز واعداد دار الضيافة فى المستشفى لاستقبال واقامة الأساتذة .. كما تم تجهيز واعداد قاعة الاجتماعات لعقد الاجتماعات والقاء المحاضرات والتدريبات العلمية والعملية .

كما أصدر توجيهاته بتحضير الحالات المرضية للكشف والفحوص واجراء الأشعات والعمليات الجراحية لتكون جاهزة وقت وصول وفد الأساتذة ورؤساء الأقسام المختلفة بكلية الطب بجامعة قناة السويس .

وأكد مجددا أن البروتوكول يتم من خلاله اضافة الخدمة الطبية الملائمة والمتميزة لمواطنى المحافظة .. مشيرا الى أنه لا يتضمن تقديم خدمة علاجية فقط فى كافة التخصصات الطبية من جراحات وجراحة المناظير وعلاج الأورام الكيماوى والأطفال وأمراض الكلى والجهاز الهضمى ، وانما ينص على زيادة المهارات التدريبية والتعليمية للأطقم الطبية المختلفة من أطباء وتمريض وفنيين والنواحى الادارية .. ويتم هذا التدريب من خلال مستشفيات المحافظة أو مستشفيات الجامعة .. بحيث يتم استضافة الأطقم الطبية المختلفة .

وأضاف أن المحافظة تستفيد من هذا البروتوكول لأول مرة فى اطار هذا البروتوكل بتقديم خدمات علاجية مميزة .. حيث أضيفت خدمات جراحة المناظير وجراحة الأورام خاصة علاج الكيماوى أو من خلال تطوير آداء الخدمة الصحية فى عمل جراحات مثل جراحات الأورام والمخ والأعصاب .. بالاضافة الى رفع الكفاءة المهنية والتدريبية والتعليمية للأطباء بصفة خاصة والأطقم الطبية ، وسيتم ذلك من خلال المستشفى الأم العريش العام .. علاوة على المستشفيات الأخرى بعد افتتاحها مثل نخل وبئر العبد ورفح وغيرها .

ومما يذكر أنه سبق التوقيع على بروتوكول التعاون بين محافظة شمال سيناء ومديرية الصحة وكلية الطب بجامعة قناة السويس .. حيث وقعه في النصف الثانى من شهر يولية الماضى كل من : اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس .. بحضور اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة ، الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش ، الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة ، الدكتور اسامة عنتر رئيس قسم الجراحة بكلية الطب بجامعة قناة السويس ، الدكتور هانى الدمياطى مدير عام مستشفيات جامعة قناة السويس ، الدكتور ياسين الغول رئيس قسم العظام بكلية الطب بجامعة قناة السويس ، ومجدى خلاف مدير المراسم فى مكتب رئيس جامعة قناة السويس .. الى جانب القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء بيت العيلة بالعريش .
ويهدف البروتوكول الى دعم المحافظة وتوفير الدعم الطبى لمستشفياتها ، وكذا توفير احتياجاتها من مختلف التخصصات لحين انشاء كلية طب في جامعة العريش وتحويل مستشفى العريش العام الى مستشفى جامعى .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر