جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

القنصل الروسى يختار " الإنتركونتيننتال " بالغردقة لفتح قنصلية روسية

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 10:34 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
صرح " دمشيف بالتاييف " القنصل العام الروسى بإختيار مكان القنصلية الروسية بمنطقة " الإنتركونتيننتال " بمدينة الغردقة، مشيرا انه جارى الآن إعداد وتجهيز المقر ليتلائم مع مدينة الغردقة كإحدى المدن التى تضم أكبر الجاليات الروسية فى العالم العربى .
جاء هذا خلال لقاء اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بالقنصل العام الروسى بديوان عام محافظة البحر الأحمر ، للإتفاق بعد مساعى عديدة من المحافظ علي فتح القنصلية الروسية بالغردقة لخدمة السياح الروس والمقيمين بالمدينة السياحية .
و قال " بالتاييف " ، أنه قام بعدة جولات بالفنادق و اﻷماكن السياحية للتأكد من مدى الأمن والأمان في مدينة الغردقة، كما أجرى بعض اللقاءات مع رجال السياحة والجهات الأمنية لمعرفة الإجراءات الأمنية التي تتم فى المدينة الساحلية.
كما تطرق القنصل إلى إجراءات الحصول على الفيزا للوفود الروسية ، وعلي الفور اجري المحافظ عدة اتصالات أصدر خلالها تعليماته للأجهزة المعنية بتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة حتى تبدأ القنصلية رسمياً في ممارسة أعمالها.
و قال عبد الله، أننا نعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا من خلال خدمة المواطنين الروس بالبحر الأحمر ، مشيرا الي ان الغردقة تعتبر الموطن الثاني بالنسبة للسياح الروس .
لافتاً، أن وجود القنصلية الروسية بالغردقة سيفتح آفاقاً جديدة للعديد من الأنشطة المشتركة بين مصر وروسيا ، مؤكدا على دعمه الكامل للقنصل الروسي وجميع العاملين بالقنصلية من أجل إستعادة حركة السياحة الروسية فى أقرب وقت ممكن ، مشيرا الي انه تم الاتفاق مع القنصل علي استقبال اول وفد أعلامى روسي خلال شهر اغسطس القادم .
و فى سياق متصل أفاد مدير الأمن الوطنى أن أهالى البحر الأحمر يشتاقون جميعاً لإفتتاح القنصلية الروسية حيث تربطهم جميعاً علاقات طيبة بالأصدقاء الروس .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر