جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فيس بوك وتويتر

"بان كي مون" يؤكد على دور الأمم المتحدة في حماية المدنيين

السبت 11/يونيو/2016 - 12:11 ص
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
أكد الأمين العام "بان كي مون" خلال جلسة مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة حول حماية المدنيين في سياق عمليات حفظ السلام، على الدور الحاسم الذي يمكن أن تقوم به قوات حفظ السلام لحماية المدنيين وأهمية بناء قدراتها لتتمكن من تولي هذا الدور .

وشدد بان كي مون على أن حماية المدنيين هي مسؤولية الأمم المتحدة ولكن المسؤولية الأولى تقع على عاتق أطراف النزاع والدول غير المتحاربة ومجلس الأمن.

وقال مون في كلمة التي ألقاها أمام أعضاء المجلس أن تعزيز حماية المدنيين كان الموضوع الرئيسي للقمة العالمية الإنسانية، وأحد أهم الموضوعات التي هيمنت بقوة خلال أحدث استعراض لعمليات حفظ السلام".

مؤكداً على أهمية مواصلة الضغط على الحكومات وأطراف الصراع حتي تتولي مسؤولياتها في مجال الحماية وتمتثل للقانون الدولي، وتتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع وقوع ضرر على المدنيين، مثل التقليل من تأثير الأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان.

مضيفاً أنه يتعين على الحكومات وأطراف النزاع أيضا توفير الاحتياجات الأساسية للمدنيين في النزاعات. و أنه عندما يفشلون في القيام بذلك، ينبغي عليهم تيسير المساعدة الإنسانية المبدئية من قبل المنظمات الإنسانية

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر