جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

"محافظ كفرالشيخ" يناقش 50 شكوى للمواطنين

السبت 04/يونيو/2016 - 03:51 م
تحيا مصر
طباعة
يوسف المصري
ناقش اللواء ، السيد نصر _ محافظ كفرالشيخ _اليوم السبت ، 50 شكوى وطلب للمواطنين فى اللقاء الأسبوعى بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة ، بحضور " محمد الصيرة " وكيل أول الوزارة _ السكرتير العام للمحافظة ، وكلاء الوزارات الخدمية والقيادات التنفيذية بالمحافظة ، وذلك بالتزامن مع لقاءات الجماهير بجميع مراكز ومدن المحافظة .
وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين والتى بلغ عددها 50 شكوى ، ومنها " طلب أحد المواطنين بتصريح توزيع غاز ، كما طلب احد المواطنين بترخيص مخبز بمطوبس ، وطلب عودة للعمل بالتربية والتعليم ، وطلب عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة استلامهم للعمل بالتربية والتعليم ، وطلب احد المواطنين اجازة 3 شهور ، وطلبات اجازة خارجية للسفر ، وطلب احد المواطنين بترخيص مبانى داخل الحيز العمرانى ، طلب نقل ممرضة من الاسكندرية الى كفرالشيخ ، وطلبات اعانات مالية ومساعدات طبية ، وطلبات علاج على نفقة الدولة ، وطلبات تجديد تراخيص اكشاك بمدينة كفرالشيخ والحامول ، بالإضافة الى عدد من طلبات وشكاوى للمواطنين .
وبحث محافظ كفرالشيخ ، عدد من هذه الشكاوى مع رؤساء الأجهزة التنفيذية فورا أثناء اللقاء ، وتم إحالة البعض الأخر الى جهات الاختصاص ، مشدداً تكليفاته لرؤساء الأجهزة المحلية والقطاعات الخدمية والتنفيذية بالتواصل مع المواطنين ، والحل العاجل والفورى لمشاكلهم ، وتحسين المرافق والخدمات لهم ، مؤكدا انه يتابع حل مشاكل المواطنين شخصياً .
قال محافظ كفرالشيخ ، انه صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على زيادة مبلغ الدعم المقرر للفرد المسجل فى البطاقة التموينية ، من 15 جنية الى 18 جنيهاً شهريا ً ، وذلك اعتباراً من أول يونيو الجارى .
وأكد محافظ كفرالشيخ ، إننا نسعى من خلال الزيارات واللقاءات الجماهيرية للتعرف على المشكلات التى تواجه المواطنين على مستوى مراكز ومدن المحافظة من ناحية ، وأيضا حل مشاكل المواطنين من خلال التنسيق بين المحافظة وأعضاء مجلس النواب لحل تلك المشكلات التي يعاني منها المواطنين من جهة أخرى ، مضيفاً أن أجهزة المحافظة تعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين والتواصل معهم .
وأوضح محافظ كفرالشيخ ، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للنهوض بمستوى الخدمات ، وتوفير ما يحتاج إليه المواطنين من خدمات فى مجال الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والطرق والخدمات الأخرى.
وأشار " المحافظ " انه تم عقد اجتماعًا موسعًا بحضور ورؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات والإدارات ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة ، وذلك لمناقشة خطة استقبال شهر رمضان المبارك .
وتم إنشاء غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة ، وغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا ، والتى تضم مندوبين من التموين والطب البيطري والصحة والمياه والكهرباء لمواجهة أي مشاكل طارئة تكون مهمتها متابعة جميع المرافق والخدمات وجاهزيتها ، وايضا لمتابعة الحالة التموينية وتوفير السلع وضبط الأسعار ، ومياه الشرب والكهرباء ، والمستشفيات ، وتلقي شكاوي المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب الشكوى.
كما يتم تكثيف الدور الرقابي بالمرور على الأسواق بجميع المراكز والقرى وتوفير حصة أضافية من اسطوانات البوتاجاز ، بالاضافة الى عمل منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية بدائرة المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة .
والتأكيد على ضرورة توفير مياه الشرب والكهرباء لكافة أنحاء مدن ومراكز المحافظة، وخاصة المناطق الريفية ، ونهايات الشبكات .
و تم وضع خطة متكاملة استعداداً لشهر رمضان الكريم تتضمن شن حملات مكثفة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري على المجازر والمحال، لضمان توفر السلع الاستهلاكية بدون زيادة في الأسعار، معلناً توفر كافة المنتجات التموينية، بالإضافة إلى ضخ حصص إضافية.
كما سيتم تعويض أي نقص أو اختناق في السلع الأساسية وسرعة توفيرها تحقيقا للتوازن والاستقرار السعري بالاسواق، وأيضًا للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي وضبط المغشوش منها فضلاً عن استمرار مراقبة المخابز خلال الشهر الكريم للعمل على توفير رغيف الخبز ومنع حدوث زحام على المخابز أثناء فترات زيادة الطلب ومراقبة إنتاج خبز جيد مطابق للمواصفات .
جدير بالذكر : أن محافظ كفرالشيخ _ اللواء السيد نصر ، كان كلف رؤساء المراكز والمدن بعقد لقاء أسبوعى لحل مشاكل المواطنين بحضور كافة الأجهزة وجميع القيادات التنفيذية بكل مركز ، على ان يتم عقد هذا اللقاء يوم السبت الساعة الحادية عشر ؛ ظهراً من كل أسبوع ، وذلك بالتزامن مع لقاء المواطنين الاسبوعى بديوان عام المحافظة .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر