جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"عصا إلكترونية" لمواجهة الغش في لجان الثانوية العامة

الإثنين 23/مايو/2016 - 11:56 م
تحيا مصر
طباعة
شدد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، على ضرورة عمل مسح كامل لمقر اللجنة وجميع اللجان الفرعية قبل دخول الطلاب بوقت كاف، واستخدام العصا الإلكترونية؛ للتأكد من خلو الطلاب من حمل أى أجهزة إلكترونية، مع مراعاة عدم ضياع وقت الطلاب.

وأصدر الوزير تعليماته لكل من مديري مديريات التربية والتعليم، والرؤساء والمراقبين الأوائل بلجان السير ومراكز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة، على مستوى الجمهورية؛ وذلك خلال اجتماعه معهم عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة الاستعداد لامتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016؛ بتحديد مهام وواجبات كل فرد من أفراد منظومة العملية الامتحانية للعمل بمقتضاها والالتزام بتنفيذها.

ووجه الوزير باتباع التعليمات المنظمة للامتحانات ومراجعتها والالتزام بتنفيذها، مشيرًا إلى أنه سيتم اتباع آلية جديدة تطبق للمرة الأولى هذا العام من خلال توقيع رئيس اللجنة على غلاف كراسة الإجابة بحيث يكون جزءا من التوقيع على (السلبس) والجزء الآخر على الغلاف، وكذلك رئيس الكنترول، لضمان حقوق الطلاب، وعدم التلاعب فى أوراق الإجابة.

كما أكد الوزير على تنفيذ المهام الخاصة برؤساء لجان السير بختم جميع أوراق الأسئلة بختم اللجنة؛ وذلك فى أى مكان خالٍ، وكذلك كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه عليها.

ووجه بإعداد لوحتين لإرشاد الطلاب؛ الأولى لتوضيح الأماكن المخصصة لكل منهم، والأخرى توضح القوانين المنظمة لمخالفة الطلبة قواعد امتحانات الثانوية العامة؛ حرصًا على تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الذى نسعى جميعًا لتطبيقه بما يخدم المصلحة العامة، وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015.

وشدد وزير التعليم على التأكد من شخصية المنتدبين للعمل باللجنة، مع أخذ إقرار بعدم وجود أقارب حتى الدرجة الرابعة داخل اللجنة، وحظر اصطحاب التليفون المحمول لأى عضو منتدب داخل اللجنة، وكذلك الطلاب، عدا رئيس اللجنة، والمراقب الأول، وعضو لجنة الادارة بلجنة سير الامتحان؛ للتواصل مع غرفة العمليات بالوزارة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر